الإثنين، 03 أغسطس 2020 10:54 م
الإثنين، 03 أغسطس 2020 10:54 م

أسامة شرشر: لماذا ترسل الحكومة فى هذا الوقت بالتحديد اتفاقية تيران وصنافير للبرلمان؟

أسامة شرشر: لماذا ترسل الحكومة فى هذا الوقت بالتحديد اتفاقية تيران وصنافير للبرلمان؟ أسامة شرشر عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار
الأحد، 01 يناير 2017 11:41 م
كتب إبراهيم سالم
تقدم النائب أسامة شرشر، عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار بمجلس النواب، بطلب إحاطة عاجل للدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، موجه للمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، حول أسباب إحالة اتفاقية ترسيم الحدود المتعلقة بجزيرتى تيران وصنافير إلى البرلمان، فى هذا التوقيت على وجه التحديد، وعدم انتظار حكم المحكمة الإدارية العليا يوم 16 يناير المقبل، على الرغم من توقيع الحكومة للاتفاقية فى شهر أبريل 2016.

وأضاف "شرشر" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن الدكتور على عبد العال، وضع قاعدة فى دور الانعقاد الأول عند طلب مناقشة تقارير الجهاز المركزى للمحاسبات التى أصدرها المستشار هشام جنينة، موضحا أن الموضوع مطروح أمام القضاء، فلا يحق للبرلمان مناقشته حتى لا يحدث تداخل فى الاختصاصات بين السلطتين التشريعية والقضائية.

وتابع "شرشر"، "نحن أمام موقف سيحاسبنا الشعب والتاريخ عليه، ولن يرحمنا، فنريد توضيحا من الحكومة حول الأسباب التى جعلتها تحيل الاتفاقية للبرلمان الآن، وهل الحكومة أرادت زيادة وتوجيه الغضب والسخط الشعبى ضد البرلمان؟، أم أنها تريد عمل "كمين قانونى" ليكون هناك خلافا بين السلطتين القضائية والتشريعية، وهو ما يخالف الدستور الذى أقسمنا على احترامه".

طلب-احاطة-اسامة-شرشر




لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print