الأربعاء، 27 يناير 2021 07:20 م
الأربعاء، 27 يناير 2021 07:20 م

"الأوقاف": الخطبة الموحدة ستلبى جميع احتياجات الناس سواء كان بدوى أو حضرى أو شعبى أو ريفى

"الأوقاف": الخطبة الموحدة ستلبى جميع احتياجات الناس سواء كان بدوى أو حضرى أو شعبى أو ريفى جابر طايع رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف
السبت، 07 يناير 2017 07:40 م
كتبت منة الله حمدى
أكد الدكتور جابر طايع رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف،أن الوزارة تعد خطة طويلة المدى وأخرى قصيرة المدى لإعداد خطبة الجمعة،فإجمالى خطب الجمعة والأعياد طوال السنة 54 خطبة على مدار 5 سنوات تكون 72 خطبة،فبدلاً من أن نقوم بإعداد خطبة أسبوعياً ستكون سنوياً و5 سنوات ،حيث أن الوزارة تقوم بإعداد موضوعات تكفى لهذه المدة .

وأوضح رئيس القطاع الدينى بوزارة الأوقاف،أن الأحداث الجارية وما يستجد من أحداث سيتناوله الخطيب فى الخطبة الثانية حيث ستتميز بالمرونة لتواكب المستجدات من الأحداث الجارية.

وتابع أن الموضوعات ستكون موحدة لتصلح لطبيعة سكان كافة المناطق على مستوى الجمهورية، مضيفا:"الأخلاق لا تتجزأ ونحن نراعى أن تكون الخطب موحدة تلبى جميع احتياجات الناس فى بقاع الجمهورية سواء كان بدوى أو حضرى أو حى شعبى أو ريف" .

وتابع "طايع" أن هناك مجموعة مختارة من وزارة الأوقاف مشاركين فيها أساتذة وعمداء من كليات جامعة الأزهر،منهم عبد الله النجار ومحمد سالم أبو عاصى وبكر زكى عوض موضحا أن العمل قائم حالياً على إعداد تلك الخطب للانتهاء منها فى أقرب وقت .

وكانت وزارة الأوقاف أعلنت انتهاء اللجنة التنفيذية المنبثقة من اللجنة العامة لإعداد خطة خطبة الجمعة، التى تشمل (54) موضوعًا للعام الأول، الخطة قصيرة المدى، و(270) موضوعًا لمدة 5 سنوات، الخطة متوسطة المدى، من إعداد قوائم الموضوعات، ويجرى الآن توزيع الموضوعات على الخطتين قصيرة ومتوسطة المدى، وإرسال الخطة متكاملة لأعضاء اللجنة لوضع لمساتهم وملاحظاتهم الأخيرة عليها، تمهيدًا لبدء اللجان العلمية فى كتابة الموضوعات بمشاركة نخبة من خيرة الأساتذة من علماء الدين وعلماء النفس وعلماء الاجتماع.




لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print