الثلاثاء، 04 أغسطس 2020 05:12 م
الثلاثاء، 04 أغسطس 2020 05:12 م

العفو الرئاسى:سلسلة جلسات مع وزراء "الشباب والتعليم والتضامن" لإعادة دمج المفرج عنهم

العفو الرئاسى:سلسلة جلسات مع  وزراء "الشباب والتعليم والتضامن" لإعادة دمج المفرج عنهم طارق الخولى عضو لجنة العفو الرئاسى
الإثنين، 09 يناير 2017 08:14 ص
كتبت إيمان على
قال طارق الخولى، عضو لجنة العفو الرئاسى وعضو مجلس النواب، أن الدكتور أسامة الغزالى حرب رئيس لجنة العفو، التقى مع وزراء التربية والتعليم والتضامن والشباب ضمن سلسلة جلسات ستعقد خلال الفترة القادمة للبحث عن أفضل أوجه للتعامل فى الاندماج المجتمعى وفق قرارات العفو الرئاسى للرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأضاف الخولى، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الجلسات القادمة ستضع معايير واضحة تنفيذية لكيفية عودة المفصولين الذين استنزفوا مرات الرسوب داخل الجامعة، ومن فقدوا عملهم والذى يستلزم ضرورة إيجاد فرص عمل آخرى أو عودتهم لما كانوا يعملون فيه/ مشيرا إلى أن ذلك يستهدف بالأساس رفع أى حالة إحباط عن الشباب المفرج عنهم وإعادة إدماجهم للمجتمع .
وأوضح عضو لجنة العفو الرئاسى، أن اللجنة لها ثلاث توصيات أرسلتها للجهات التنفيذية وهى الفصل داخل السجون بين المحكوم عليهم فى قضايا رأى ونشر وبين المتورطين فى عمليات حنائية وبالأخص الإرهاببين لأنه يحدث استقطاب للشباب المحبوسين وهو ما يستلزم ضرورة حمايتهم، وتعديل مواد الحبس الاحتياطى المنصوص عليها فى قانون الإجراءات الجنائية حتى لا تكون عقوبة.

ونفى النائب طارق الخولى، حقيقة كل الأرقام المتداولة على بعض المواقع الإخبارية بخصوص إعداد قائمة العفو الثانية، مشددا أن دور لجنة العفو كلجنة استشارية ينتهى بتسليم القوائم، فالجهة صاحبة القرار وهى مؤسسة الرئاسة هى المنوط بها إعلان الأعداد والأسماء المتعلقة بقرارات العفو الرئاسى .

وتابع الخولى أن اللجنة قد انتهت من مراجعة القائمة الثانية وكتابة توصياتها وتقريرها المرفق، حيث ستعرض قريبا على مؤسسة الرئاسة، وبمجرد تسليمها القائمة الثانية سوف تشرع بالبدء فى إعداد القائمة الثالثة .


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print