الجمعة، 10 يوليه 2020 12:12 م
الجمعة، 10 يوليه 2020 12:12 م

لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان: هنقفل أى جمعية أهلية مشبوهة

لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان: هنقفل أى جمعية أهلية مشبوهة لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان برئاسة النائب علاء عابد
الخميس، 12 يناير 2017 04:01 م
كتب ـ هشام عبد الجليل
أدان محمد الغول، وكيل لجنة حقوق الانسان بالبرلمان، تدخل الاتحاد الاوربى فى الشأن المصرى والتعليق على احكام القضاء، قائلا: نحن دولة ذات سيادة ومؤسسات ولن نقبل بالتدخل فى شأننا الداخلى.

وأضاف الغول فى تصريح لـ"برلمانى"، ان الاتحاد الأوربى يناقض نفسه حيث ينادى بضرورة الفصل بين المؤسسات وفى نفس الوقت يعلق على أحكام القضاء المصرى، وهذا تدخل وصفه بالسافر فى مؤسسة القضاء المصرى.

وشدد وكيل لجنة حقوق الانسان، على ضرورة احترام أحكام القضاء، وأن من حق الدولة المصرية أن تعلم الجهات الممولة للجمعيات الاهلية، والأهداف وذلك من باب الحفاظ على الأمن القومى وليس تضييقا على عملها كما يلوح هؤلاء.

كما اتهم محمد الكومى، عضو لجنة حقوق الانسان بالبرلمان، الاتحاد الأوربى بالكيل بمكيالين والسعى لجعل مصر مثل عدد من الدول العربية غير المستقرة فى المنطقة وفى مقدمتها سوريا والعراق وليبيا.

وتابع الكومى، إن المصريين لن يقبلوا بالتدخل فى شأنهم الداخلى أو حتى التعليق على أحكام القضاء، لأن هذه المؤسسة عريقة تعمل فى استقلالية تامة ولا تتأثر بأحد، وأن الشعب على استعداد أن يستحمل مرارة الجوع فى مقابل أن يستقل فى قراراه .

وأكد عضو لجنة حقوق الإنسان، أن القضاء المصرى سيغلق أى جمعية مشبوهة غير معلوم الجهات الممولة او لصالح اهداف ومصالح شخصية.

الجدير بالذكر ان وكالة "آكى الايطالية" قالت إن الاتحاد الأوربى انتقد قيام محكمة مصرية باتخاذ قرار يقضى بتجميد أموال جمعيات اهلية وعدد من مديرها، وهما مركز نظرة للدراسات النسوية، والمنظمة العربية للإصلاح الجنائى، على خلفية اتهامهم بتلقى أموال من الخارج والعمل على نشر الفوضى فى البلاد.





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print