الثلاثاء، 04 أغسطس 2020 01:58 ص
الثلاثاء، 04 أغسطس 2020 01:58 ص

بالصور.. نواب "حقوق الإنسان" يشيدون بدور أيتام "رسالة" ومديرة "دار البنات تشتكى نقص الخبز

بالصور.. نواب "حقوق الإنسان" يشيدون بدور أيتام "رسالة" ومديرة "دار البنات تشتكى نقص الخبز زيارة نواب البرلمان لدار تضامن رسالة
السبت، 14 يناير 2017 06:33 م
كتب - نورا فخرى
فى إطار سلسله الزيارات المفاجئة للجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، برئاسة النائب علاء عابد، توجة وفد برلمانى اليوم لجمعية رسالة فى فيصل، لتفقد فرعيها لدور الأيتام للبنين والبنات.

وانقسم الوفد البرلمانى، بمجرد وصوله إلى فريقين الأول برئاسة النائب علاء عابد لتفقد مقر رساله لرعايه البنين، والفريق الثانى توجه لتفقد مقر الجمعية الخاص برعاية الفتيات، وسط إشاده من النواب بحاله الدورين والرعاية فيهما ونظافتهما.

وحرص الوفدين على تفقد المقرات كامله سواء غرف النوم والحمامات، وتساءل النائب "عابد" عن الآليات المٌتبعة لدمج الشباب فى المجتمع قبل مغادرتهم الدار، والأعمار والمستوى التعليمى، فيما وعد "عابد" بأن يعمل على زيادة الدعم لهم وتقديم ما تحتاجه الجمعية من وزارة التضامن.

وعلق صابر محمد، مشرف الدار، أن هناك 3 أنواع من المشرفين داخل الدار، الأول مقيم وأخ أكبر، والثانى مشرف تربوى، والثالث تعليمى، وهناك اشتراكات للشباب فى مركز شباب الجزيرة وغيره.

وأكد صابر، أن أبرز ما يميز الدار وجود نظام الأسر، فيما قال أحمد عنتر، المشرف التعليمى، أن الشباب لدى الدار متفوقين فى دراستهم، فأقل شاب حصل على 85%.


فيما يسكن فتيات دار رسالة بمبنى مجاور يبعد مسافة قليلة، يتواجد به ٢٤ فتاة، بمعدل ٦ فتيات بكل شقة، وتتكون الشقة الواحد من ٣ غرف ومطبخ وحمام، وصالة استقبال.


وقالت نهى حسن مديرة الدار، أن الفتيات متواجدين بالمقر معا منذ الطفولة، وتبلغ أعمار المقيمات من ١٢ إلى ١٩عاما، واشتكت مديرة الدار من تعامل وزارة التضامن خلال الزيارات مع الفتيات، حيث يتسبب تعاملهن بالتأثير السلبى عليهن.

وطالبت من النواب التدخل لحل أزمة رغيف الغيش، حيث توفر الوزارة من خلال رغيفان فقط لكل مقيمة فى اليوم، وهو ما لا يكفيهن ويتسبب فى عجز، ووعدها للنائب عاطف مخاليف بالتواصل مع الوزارة لتوفير رغيف العيش لكل فروع رسالة ودور الايتام الاخرى.


زيارة نواب البرلمان لدار تضامن رسالة  (1)

زيارة نواب البرلمان لدار تضامن رسالة  (2)

زيارة نواب البرلمان لدار تضامن رسالة  (3)

زيارة نواب البرلمان لدار تضامن رسالة  (4)

زيارة نواب البرلمان لدار تضامن رسالة  (5)

زيارة نواب البرلمان لدار تضامن رسالة  (6)

زيارة نواب البرلمان لدار تضامن رسالة  (7)

زيارة نواب البرلمان لدار تضامن رسالة  (8)

زيارة نواب البرلمان لدار تضامن رسالة  (9)



لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print