الثلاثاء، 04 أغسطس 2020 01:00 ص
الثلاثاء، 04 أغسطس 2020 01:00 ص

غادة عجمى تطالب بدمج 16 وزارة وتؤكد: الوزارات "الكتير" تضيع المليارات بلا فائدة

غادة عجمى تطالب بدمج 16 وزارة وتؤكد: الوزارات "الكتير" تضيع المليارات بلا فائدة غادة عجمى عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب
السبت، 14 يناير 2017 07:29 م
كتب مصطفى النجار
طالبت غادة عجمى عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، بتخفيض عدد الوزارات من خلال دمج عدد من الوزارات كما هو معمول به فى غالبية دول العالم.

وأضافت فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن مجلس النواب مطالب بدور قومى لتصحيح المسار فى مثل هذا الوقت الحرج الذى نعيشه، متابعة :"نطالب باختيار رئيس وزراء قوى عنده القدرة لإدارة وزارة حرب لنعمل من أجل مصر ولنعطى لمصر وليس لنأخذ منها".

وأكدت أن الحكومة تنادى الشعب بأهمية التقشف دون أن تفعل شيئا مقترحة أن يتم دمج وزارة السياحة بالطيران المدنى، ووزارة الرى مع الزراعة، ووزارة التعليم العالى بالتربية والتعليم والثقافة، وأن تضم وزارة الخارجية وزارتى الهجرة والمصريين فى الخارج والتعاون الدولى، مع دمج وزارة المالية مع وزارتى الصناعة والتجارة والاستثمار، ودمج وزارة البيئة مع الصحة، أيضًا دمج وزارة قطاع الأعمال العام مع الإسكان، لافتة إلى أن وزارة الإسكان بها قرابة 100 ألف عامل وعاملة بمختلف تخصصاتهم الإدارية والفنية.


وأوضحت أن دمج الوزارات تحت سلطة وزير واحد من شأنه توحيد القرار بالإدارات المختلفة، وتشغيل القيادات فى الصفين الأول والثانى لتفعيل دور كل واحد فى إدارته.

وأثنت النائبة البرلمانية على أداء وزير الخارجية سامح شكرى، مؤكدة أنه قادر على إدارة 10 وزارات، فهو رجل لا يرتبط بالبيروقراطية التقليدية التى تؤخر الوزارات عن إصدار القرارات.

كما أكدت أن عملية دمج الوزارات لن تؤثر بالسلب على أداء الحكومة بشكل عام بالعكس ستحل التداخل بين الوزارات وتعقيد الإجراءات فيما بينها وبهذه القرارات ستخفض الميزانيات.

وقالت: "لن نجامل أحد على حساب الشعب وميزانيته، فكيف يطالب الرئيس عبد الفتاح السيسى، الجميع أن يتحملوا الفترة القادمة ونجد الوزارات تضيع عشرات المليارات بدون تحقيق أى فائدة للدولة وعلى الوزراء أن يكونوا قدوة ومن يستطيع العمل بجد أن يتفضل ويقول أننا نعمل من أجل البلد، والفترة القادمة يجب ألا يوجد مكان للسماسرة، ولابد أن يكون لدينا ضمير صاحى ونواجه المواقف بجدية".



لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print