السبت، 23 يناير 2021 06:56 ص
السبت، 23 يناير 2021 06:56 ص

رئيس الـ"CIA": دونالد ترامب لا يفهم حجم تهديد روسيا على الولايات المتحدة الأمريكية

رئيس الـ"CIA": دونالد ترامب لا يفهم حجم تهديد روسيا على الولايات المتحدة الأمريكية الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
الأحد، 15 يناير 2017 09:12 م
كتبت نورهان مجدى
حذر مدير وكالة الاستخبارات المركزية جون برينان، من أن الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب لا يفهم بالكامل حجم التهديد الذى تمثله روسيا على الولايات المتحدة الأمريكية، وفقا لتصريحات أدلى بها لشبكة فوكس نيوز اليوم الأحد.

وقال برينان – قبل خمسة أيام من تنصيب ترامب – إن حديث وتغريدات الرئيس المنتخب ليس فى مصلحة البلاد، حسبما نقلت صحيفة الإندبندنت البريطانية.

ويأتى هجوم برينان اللاذع ضد ترامب وسط توترات العلاقة بين الرئيس المنتخب ووكالات الاستخبارات الأمريكية، بعدما تم تسريب وثيقة تزعم وجود علاقة بين ترامب وروسيا، وأن الأخيرة تملك معلومات جنسية عن ترامب قد تستغلها لتبتزه فى المستقبل.

وهاجم ترامب – فى سلسلة تغريدات – تلك المزاعم، وألقى اللوم على وكالات الاستخبارات فيما يخص الإفراج عن الوثيقة وتسريبها للإعلام، بعدما نشرتها شبكة الـCNN، وغرد معلقًا: "هل نحن نعيش فى ألمانيا النازية؟".

وأوضح برينان أن ترامب كان قد تم إخباره بأمر الوثيقة قبل أن يتم نشرها فى الإعلام، على الرغم من أن مستشارى ترامب أكدوا أنه لم يكن على علم بها.

وعلق برينان على تشبيه ترامب للمخابرات بالنازية، أنه يجده مهينا ووصف يدعو للامتعاض، وتابع رئيس الـCIA: "العفوية ليست شيئًا يحمى مصالح الأمن القومى وبالتالى عندما يتحدث أو يتفاعل، فقط يجب أن يدرك أن آثار ذلك على الولايات المتحدة قد تكون وخيمة".

وأضاف: "أن الأمر أكثر من مجرد أن يكون متعلقا بترامب. إنه يتعلق بالولايات المتحدة الأمريكية"، وكان برينان، الذى من المرجح أن تنتهى خدمته مع دخول ترامب البيت الأبيض، قد نصح الرئيس الجديد بأن يشدد العقوبات على روسيا على خلفية اتهامها فى التدخل فى الانتخابات الأمريكية.



لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print