الأربعاء، 12 أغسطس 2020 06:01 ص
الأربعاء، 12 أغسطس 2020 06:01 ص

محمد فؤاد: حجم العجز لسداد رواتب المعينين على الصناديق الخاصة تعدى الـ 26 مليون جنيه

محمد فؤاد: حجم العجز لسداد رواتب المعينين على الصناديق الخاصة تعدى الـ 26 مليون جنيه النائب محمد فؤاد، عضو مجلس النواب
الإثنين، 16 يناير 2017 07:22 ص
كتبت إيمان على
أكد النائب محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، أن طلب الإحاطة الذى قدمه إلى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، موجها إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، والدكتور عمرو الجارحى، وزير المالية، بشأن استقطاع مبالغ مالية من المصروفات الدراسية لسد عجز المرتبات الخاصة بأكثر من 4000 معلم تم تعيينهم على ميزانية الصناديق الخاصة بمحافظة الجيزة، تعلم به الوزارة ولا تنكره الإدارة التعليمية بالجيزة بل خاطبت به وزارة المالية.

وتابع "فؤاد" فى تصريحات لـ"برلمانى"، قائلا " اللى بيحصل ده غلط باعتراف الجميع وهو مخالفة صريحة سيرصدها الجهاز المركزى للمحاسبات .. وهما معندهمش حل لحد دلوقتى هيصرفوا رواتبهم منين "، مضيفا أن وزارة المالية عليها أن تجد حلا لذلك حتى لا تصرفت تلك الأموال فى غير محلها.

وأضاف "فؤاد" أن هذه الأزمة التهمت الرصيد المرحل، ووصل العجز لأكثر من 26 مليون فقد سجل حد العجز على سبيل المثال لأكثر من 2 مليون فى العمرانية، وما يقارب من مليون و900 ألف فى إدارة جنوب الجيزة، وحتى الآن لا توجد استجابة، موضحا أنه لابد من التوصل لمعالجة حسابية لصرف رواتب الذين تم تعيينهم على ميزانية الصناديق الخاصة بمحافظة الجيزة.

وأشار إلى أنه من الممكن وضع مخصصات لهم فى بنود من الموازنة العامة للدولة أو وجوب توفير الموارد المالية المطلوبة، ووضع حل جذرى للعاملين المعينين على ميزانية الصناديق الخاصة تجنبا لعدم تكرار مثل تلك الأزمة مرة أخرى.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق



print