الأربعاء، 20 نوفمبر 2019 03:52 ص
الأربعاء، 20 نوفمبر 2019 03:52 ص

وسيم السيسى يطالب البرلمان بالتنحى عن مناقشة "تيران وصنافير" واحترام أحكام التاريخ والقضاء

وسيم السيسى يطالب البرلمان بالتنحى عن مناقشة "تيران وصنافير" واحترام أحكام التاريخ والقضاء الدكتور وسيم السيىسى عالم المصريات
الإثنين، 16 يناير 2017 08:09 م
كتب تامر إسماعيل
عبر الدكتور وسيم السيىسى عالم المصريات عن سعادته بحكم المحكمة الإدارية العليا الصادر صباح اليوم، برفض طعن الحكومة على حكم إلغاء اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية، والتأكيد على تبعية جزيرتى تيران وصنافير للسيادة المصرية.

وطالب عالم المصريات فى تصريحات لـ"برلمانى"، مجلس النواب بضرورة التنحى عن مناقشة الاتفاقية، وأن يعلى من شأن القانون وأحكام القضاء، وأن ينأى بنفسه عن الدخول فى أزمة مناقشة قضية محسومة بحكم قضائى، ومرفوضة تاريخيا، مشيرا إلى قناعته الشخصية بانتماء الجزيرتين تاريخيا لمصر.

وأوضح السيسى أن حكم الإدارية العليا هو القول الفصل فى شأن الاتفاقية، خاصة أن الحكومة –كما جاء بمنطوق الحكم- لم تتمكن من عرض مستندات تثبت تبعية الجزيرتين للسعودية.

وكانت المحكمة الإدارية العليا قضت برفض طعن الحكومة على حكم القضاء الإدارى ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود الموقعة مع السعودية، وأكدت على استمرار السيادة المصرية على جزيرتي تيران وصنافير، وقال القاضى فى منطوق حكمه إن "سيادة مصر على جزيرتى تيران وصنافير مقطوع بها".






لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print