الأربعاء، 13 نوفمبر 2019 11:13 ص
الأربعاء، 13 نوفمبر 2019 11:13 ص

النائبة سارة صالح : "تيران وصنافير" ارتوت بدماء أهالى جنوب سيناء

النائبة سارة صالح : "تيران وصنافير" ارتوت بدماء أهالى جنوب سيناء النائبة سارة صالح
الإثنين، 16 يناير 2017 08:33 م
كتب - السيد فلاح
قالت النائبة سارة صالح، عضو مجلس النواب بجنوب سيناء عن حزب المحافظين، إن مجلس النواب لم يناقش حتى الآن اتفاقية إعادة ترسيم الحدود بين مصر والسعودية، والخاصة بـ "جزيرتي تيران وصنافير" مؤكدة أنه كان لابد من عرض الموضوع فى البداية على مجلس النواب قبل توقيع الاتفاقية.

وأضافت فى تصريح خاص لـ "برلمانى" :"كان يجب مناقشة اتفاقية إعادة ترسيم الحدود بين مصر والسعودية، فى مجلس النواب بحضور نواب وشيوخ جنوب سيناء، خاصة أن الجزيرتين تمثلان لأهالى جزء هام من أرضها الذى لا يمكن التفريط فيه، خاصة وأنهما تحتضنان جثث أبنائها الشهداء، بجانب كونهما تتميزان بالجزر والشعاب المرجانية العائمة النادرة، كما توجد بهما أماكن للصيد، يقصدها أهالى جنوب سيناء.

وأكدت عضو مجلس النواب بجنوب سيناء، أن أهالى جنوب سيناء لديهم يقين أن الجزيرتان مصريتان مئة في المئة.

وكانت المحكمة الإدارية العليا أصدرت اليوم، الاثنين، حكمًا نهائيًا ببطلان توقيع اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع السعودية تضمنت نقل تبعية جزيرتي تيران وصنافير بالبحر الأحمر إلى المملكة العربية السعودية.

ورفضت المحكمة الطعن الذي قدمته هيئة قضايا الدولة "ممثلة الحكومة" على حكم أصدرته محكمة القضاء الإداري في يونيو الماضي ببطلان الاتفاقية التي تم توقيعها في أبريل الماضي.

وقال رئيس المحكمة القاضي أحمد الشاذلي بمنطوق حكمه إن أرض مصر ثابتة منذ فجر التاريخ، لم يرسمها الخطاطون ورسامو الخرائط، ولكن بدماء أبنائها عبر آلاف السنين.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print