الخميس، 28 مايو 2020 06:07 م
الخميس، 28 مايو 2020 06:07 م

"رئيس تشريعية البرلمان": سنناقش اتفاقية تيران وصنافير بشفافية إذا أحالها عبد العال إلينا

"رئيس تشريعية البرلمان": سنناقش اتفاقية تيران وصنافير بشفافية إذا أحالها عبد العال إلينا  بهاء أبو شقة
الثلاثاء، 17 يناير 2017 02:48 م
كتبت نور على
قال المستشار بهاء أبو شقة رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أن اللجنة ستلتزم بالشرعية الدستورية والقانونية فى مناقشات اتفاقية "تيران وصنافير" حال قيام رئيس البرلمان بإحالتها للجنة.

وقال ليس لدينا شىء نخفيه، وسنلتزم بمبدأ الشفافية خلال المناقشات، وكل شىء سيكون مذاع ومعلن للرأى العام، ويجب أن تكون الحقيقة كلها أمام الشعب، وسنستمع إلى جميع الآراء والخبراء وستذاع المناقشات أمام الرأى العام، وستتاح الفرصة لكل أصحاب الآراء فى هذه القضية أن يدلوا بآرائهم.

وأكد أبو شقة فى تصريحات له اليوم مؤكدا أن اللجنة لن تكون أمامها شيئ تخفيه، وستقوم بإذاعة كافة المناقشات أمام الرأى العام، مؤكدا على أن هذا الأمر متوقف على قرار المجلس من عرضها على اللجنة من عدمه، مؤكدا على أنه لا يملك أى عقيدة أو رأى تجاه القضية، خاصة أنه سيكون رئيس اللجنة المنتظر العرض أمامها، ومن أساسيات عمل القضاة ألا يشكل عقيدة مسبقة عن أى قضية يقوم بنظرها التزاما بمبدأ الشفافية والوضوح.

ولفت أبو شقة إلى أن اللجنة، لن تصادر على أى رأى من الآراء، وستتيح الفرصة للجميع للنقاش، حتى نصل إلى رأى متفق عليه من الجميع، مؤكدا على أن أصحاب الرأى المؤيد والمعارض، هم أشخاص وطنيون لا يقلل أحد منهم، ولا يقبل أى شخص التنازل عن ذرة رمل من الأراضى المصرية، مؤكدا على أن هذه الرؤية تنطلق من طبيعة المصريين فى أن الأرض هى العرض.

واشار إلى أن اللجنة لن تلتزم فى مناقشتها للاتفاقية، بمدة السبعة أيام التى حددتها اللائحة، لإنهاء اللجنة التشريعية من إعداد تقريرها فى الاتفاقيات التى تحال إليها مشيرا إلى أن هذا الموعد تنظيمى.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print