الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 07:40 ص
الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 07:40 ص

أنتى فين يا لجنة؟.. طارق شوقى: علينا مراجعة مجانية التعليم.. ووكيل "تعليم النواب": الدستور أقرها للجميع

أنتى فين يا لجنة؟.. طارق شوقى: علينا مراجعة مجانية التعليم.. ووكيل "تعليم النواب": الدستور أقرها للجميع طارق شوقى وزير التعليم والنائب عبد الرحمن برعى
الجمعة، 17 فبراير 2017 03:04 م
كتبت نورا طارق
أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، فى مؤتمر صحفى بعد توليه الحقيبة الوزارية، خلفاً للدكتور الهلالى الشربينى، أنه ليس ضد مجانية التعليم، لأنه تعلم بهذه المجانية، مضيفاً: "لكن علينا مراجعة مجانية التعليم بما يتفق مع موارد الدولة".

وأوضح وزير التعليم، أن الدولة تؤكد مجانية التعليم فى الوقت الذى تنفق فيه الأسر المصرية قرابة 30 مليار جنيه على الدروس الخصوصية، لكن هذه المجانية ليست موجودة على أرض الواقع، مشيراً إلى أن فكرة التعليم المجانى عالى الجودة لسنة دراسية معينة وباقى السنوات بشكل آخر.

وأثارت هذه التصريحات، الشكوك حول اتجاه وزير التربية والتعليم الجديد لإلغاء التعليم المجانى بجميع المراحل، أو إلغائه لسنوات معينة.

وكان رأى الدكتور عبد الرحمن برعى وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، أن الدستور المصرى نص فى إحدى مواده بتوفير التعليم المجانى للجميع، مشيراً إلى أن الوزير تحدث عن أن الأسر تنفق 30 مليار جنيه على الدروس الخصوصية وهو يرى أن تدفع الأسر هذه المليارات للدولة لبناء المزيد من المدارس.

وأوضح وكيل لجنة التعليم، أن ولى الأمر لم يستطع إنفاق 100 جنيه مصاريف دراسية للمدرسة، فكيف تلغى مجانية التعليم؟، مطالباً الدولة بضرورة إنشاء المزيد من المدارس الحكومية وإنشاء مدارس للتعليم الخاص.




لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print