الخميس، 28 مايو 2020 04:46 م
الخميس، 28 مايو 2020 04:46 م

صاعدون .. وزير شئون البرلمان الجديد يبدأ مهام عمله..هابطون.. رفض طعن "عكاشة" لحل الأحزاب السياسية

صاعدون .. وزير شئون البرلمان الجديد يبدأ مهام عمله..هابطون.. رفض طعن "عكاشة" لحل الأحزاب السياسية المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب وتوفيق عكاشة
السبت، 18 فبراير 2017 06:18 م
كتب السيد فلاح
شهد اليوم السبت، عددًا من الأحداث والقرارات المهمة، التى رفعت من أسهم شخصيات، وانخفضت أيضًا أسهم أخرى.

"صاعدون".. المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب


التقى صباح اليوم المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء بالمستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، وناقشا توثيق العلاقة مع مجلس النواب، واحترام الاختصاص الدستورى للمجلس، وتلبية طلباته فى ضوء المسموح به.

وقال المستشار عمر مروان، عقب انتهاء اللقاء، إن وزارة العدل ستكون هى المختصة بإعداد القوانين، على أن تتولى وزارته متابعة إعداد هذه القوانين سواء فى وزارة العدل أو مجلس النواب أو مجلس الدولة، مشيرًا إلى أن أى وزارة لديها مشروع قانون ستكون وزارة العدل مسئول عن إعداد هذه القوانين مع الجهات المختصة.

أضاف زير شئون مجلس النواب، أن المسمى الجديد للوزارة تغير ليصبح لشئون مجلس النواب فقط مع إسناد الشئون القانونية لوزارة العدل، لتوحيد جهة التشريع.

هابطون.. "الإدارية العليا" ترفض طعن توفيق عكاشة لحل جميع الأحزاب السياسية


بينما يأتى الإعلامى توفيق عكاشة عضو مجلس النواب السابق، من الشخصيات التى انخفضت أسهمها، بعد أن غاب عن الأضواء منذ إسقاط عضويته، وعاد اليوم للظهور من خلال الحكم الصادر اليوم السبت، من دائرة الأحزاب السياسية بالمحكمة الإدارية العليا، برئاسة المستشار محمد مسعود، رئيس مجلس الدولة، بعدم قبول الدعوى القضائية المقامة من خالد سليمان المحامى بصفته وكيلاً عن الإعلامى توفيق عكاشة، والتى يطالب فيها بحل جميع الأحزاب السياسية القائمة وعددها 90 حزبًا، وأصبح حكم نهائى، ولا يجوز الطعن عليه، على اعتبار أن المدعى لم يقدم أسبابًا موضوعية لطعنه على استمرار هذه الأحداث وحل هذه الأحزاب وعدم استمرارها.

وذكرت الدعوى المقامة من توفيق عكاشة، أن الأحزاب السياسية فشلت فى تقديم مرشحين للقوائم الانتخابية التى لم يتقدم لها سوى مرشحين من 7 أحزاب وكيانات سياسية، كما أخفقت تلك الأحزاب فى تغطية القوائم الأربع المقررة على مستوى الجمهورية، ما يؤكد ورقية هذه الأحزاب وهشاشة تكوينها، ولكن كل هذه الأسباب لن تستطيع أن تكون سببًا فى حل حزب سياسى، وعدم وجود مخالفة قانونية أو دستورية تستوجب حل هذه الأحزاب، وعدم قبول الدعوة لانتفاء شرط الصفة والمصلحة، لأن الإعلامى توفيق عكاشة عضو مجلس النواب السابق، ليس عضويًا فى كل هذه الأحزاب ولا توجد له مصلحة مباشرة خاصة لحل هذه الأحزاب

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print