السبت، 16 يناير 2021 07:44 ص
السبت، 16 يناير 2021 07:44 ص

وكيل "رياضة البرلمان": مصرون على عودة الجماهير للملاعب.. وقدمنا حلولاً عديدة

وكيل "رياضة البرلمان": مصرون على عودة الجماهير للملاعب.. وقدمنا حلولاً عديدة محمود حسين وكيل لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان
الأربعاء، 22 فبراير 2017 06:37 م
كتب السيد فلاح
قال محمود حسين، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إنه فوجئ بتصريحات ثروت سويلم، المدير التنفيذى للاتحاد المصرى لكرة القدم، وعضو لجنة البرلمان، الذى أعلن فيها تأكده بشكل نهائى غياب الجماهير عن مباريات الدورى الممتاز والقسم الثانى حتى نهاية الموسم الجارى 2016– 2017.

وأشار "حسين" فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" إلى أن لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب؛ كانت قد ناقشت مع الدكتور خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، طرق عودة الجماهير للمدرجات مرة أخرى، وكانت هناك استجابة وحلولاً لعودة الجماهير.

وأضاف النائب أن البرلمان مستمر ومُصِر على طلبه بعودة الجماهير للمدرجات مرة أخرى، بعد غياب استمر 5 سنوات منذ حادث "استاد بورسعيد" والتى وقعت فى الأول من فبراير عام 2012، مشيرًا إلى أن حضور الجماهير للمباريات حق أصيل لهم، ولا داعى لتجميد الأزمة وعدم حلها، مضيفًا: "اللجنة قدمت حلولاً عديدة واقتراحات بعودة الجماهير، منها عودتها تدريجيًا وفى المباريات المهمة، بجانب تصميم الأندية لـ(كارت شجع) للجماهير التى ترغب فى حضور المباريات، يشمل جميع البيانات الخاصة بالمشجع، ورقمه القومى، وصورته".

كان ثروت سويلم، المدير التنفيذى للاتحاد المصرى لكرة القدم، وعضو لجنة البرلمان، قد أكد فى تصريحات صحفية صباح اليوم، غياب الجماهير بشكل نهائى عن مباريات الدورى الممتاز والقسم الثانى حتى نهاية الموسم الجارى 2016 – 2017، على أن يتم مناقشة حضور الجماهير فى الموسم الجديد، على أن يتم الانتهاء من قانون الرياضة والقوانين الخاصة بالجماهير وشغب الملاعب وتطبيقه بداية من الموسم المقبل.

وكشف سويلم أن حضو الجماهير لمباريات كأسر مصر بداية من دور الـ8 أو الـ4، جارى مناقشته بعد أن تمت مخاطبة وزارتى الداخلية والرياضة لوضع الشروط الخاصة بحضور الجماهير مباريات الكأس.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print