الخميس، 26 نوفمبر 2020 08:37 م
الخميس، 26 نوفمبر 2020 08:37 م

بهاء أبو شقة: إسقاط العضوية عن السادات جاء بأغلبية أعضاء اللجنة

بهاء أبو شقة: إسقاط العضوية عن السادات جاء بأغلبية أعضاء اللجنة المستشار بهاء ابو شقة
الأحد، 26 فبراير 2017 04:02 م
نور على
قال المستشار بهاء أبو شقة، رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أن توصية اللجنة باسقاط عضوية النائب محمد انور السادات، خلال اجتماعها اليوم، جاء بموافقة أغلبية الأعضاء، بعدما تأكد الجميع بأنه لا خلاف على ثبوت الواقعتين المتهم فيهما النائب.


وأضاف أبو شقة فى تصريحات صحفية، أن النائب أحمد البرديسى، حضر اجتماع اللجنة مفوضا عن السادات، وطالب خلال الاجتماع بعدم الاستعجال فى إقرار الجزاء على السادات، وأن الجريمة الموجهة إليه تعد جنائية وبالتالى فمكانها النيابة العامة.، لافتا إلى أن اللجنة ستعد تقريرها النهائى بشأن الوقائع وتوصياتها، متضمنا تقرير لجنة القيم السابق إعداده والذى أوصى أيضا بإسقاط عضوية السادات، ليتم عرضه على أول جلسة عامة تالية عقب الانتهاء من إعداد التقرير.

وأشار أبو شقة إلى أن خطاب أمين عام البرلمان الدولى لرئيس مجلس النواب والذى أثبت أن السادات أرسل من ايميله رسائل طواعية وبإرادة منفردة.


وتابع أبو شقة، أنه تم الاستماع إلى دفوع النائب فى جلسة سابقة وكذلك الاستماع إلى النواب بشأن الوقائع، وأن التصويت تم بعد إجراء المداولات.

وأوضح، أن الجميع تأكد من أنه لا خلاف على ثبوت الواقعتين، إلا أنه حدث تباين حول تقدير الجزاء من أحد لأخر، ولكن اللجنة رأت الأخذ بالشدة نظرا لأن ما قام به تجاه البرلمان يعد رسالة سلبية.




"

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print