الجمعة، 10 يوليه 2020 06:26 ص
الجمعة، 10 يوليه 2020 06:26 ص

أهم 5 تصريحات لأعضاء مجلس النواب فى جلسة إسقاط عضوية السادات

أهم 5 تصريحات لأعضاء مجلس النواب فى جلسة إسقاط عضوية السادات الجلسة العامة
الإثنين، 27 فبراير 2017 08:37 م
كتب برلمانى
شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الاثنين، برئاسة الدكتور على عبد العال، والتى تم خلالها عرض تقرير اللجنة التشريعية الخاص بإسقاط عضوية النائب محمد أنور السادات، وقراءة تقرير اللجنة التشريعية للتصويت على إسقاط العضوية، والذى انتهى بالموافقة على إسقاط عضوية السادات بالأغلبية، عددا من التصريحات النارية لعدد من أعضاء مجلس النواب، ويرصد "برلمانى" أهم 5 تصريحات منها:

"عبد العال" ينفعل على نائب قبل التصويت على إسقاط عضوية "السادات": "اطلع برا"


انفعل الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، على النائب حسام الرفاعى، عضو البرلمان عن محافظة شمال سيناء، قائلا: "أرجو ألا تسجل مواقف باعتبارك وطنيا أكثر من النواب، ولا أقبل الحديث منك، ولدى الكثير سأقوله فى الوقت المناسب، أرجو أن تتوقف عن هذا، و إلا سأتخذ الإجراءات القانونية فورا".

جاء ذلك ردا على حديث الرفاعى عن النائب محمد أنور السادات، حيث قال الرفاعى: "حفاظا على كرامة مصر وهيبتها والبرلمان وهيبته، وإيمانا منى بأن الشعب المصرى الحر لا يمكن أن يختار نائبا خائنا للوطن، فأنا أرفض إسقاط عضوية النائب الزميل محمد أنور السادات".

وأضاف عبد العال ردا على الرفاعى: "كلامك غير صحيح، وارجع لمضابط البرلمان منذ عام 1924، هناك الكثير أمسكت عن الحديث فيه، فأرجو ألا تسجل مواقف باعتبارك وطنيا أكثر من النواب، أنا لا أقبل الحديث منك ولدى الكثير سأقوله فى الوقت المناسب، أرجو أن تتوقف عن هذا، وإلا سأتخذ الإجراءات القانونية فورا، ونحن لا نتجنى على أحد وأنت تعرف نفسك كويس، اطلع برا".

جاء ذلك خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الاثنين، برئاسة على عبد العال، أثناء التصويت على إسقاط العضوية عن النائب محمد أنور السادات.

نائب عن قضية "السادات": يجب إسقاط الجنسية عن أى مصرى يبيع وطنه من أجل حفنة دولارات
قال النائب رياض عبد الستار، عضو مجلس النواب، إنه يوافق على إسقاط العضوية والجنسية أيضا، عن النائب محمد أنور السادات، مضيفا: "يجب إسقاط الجنسية عن أى مصرى يقوم ببيع وطنه لأجل حفنة من الدولارات".

جاء ذلك خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الاثنين برئاسة، على عبد العال، أثناء التصويت على إسقاط العضوية عن النائب محمد أنور السادات.

النائب محمد الحسينى يرفع الكارت الأحمر لإعلان موافقته على إسقاط عضوية "السادات" قبل التصويت
رفع النائب محمد الحسينى، الكارت الأحمر، خلال الجلسة العامة قبل التصويت على إسقاط عضوية النائب محمد أنور السادات، فى إشارة لموافقته على إسقاط العضوية.

محمود بدر يستشهد بمقاله بـ"اليوم السابع" للتدليل على احترام "عبد العال" لحرية الرأى


استشهد النائب محمود بدر، بمقال له بجريدة "اليوم السابع"، للتدليل على احترام الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، لحرية الرأى والتعبير، قبل أن يعلن موافقته على إسقاط عضوية النائب محمد أنور السادات.

وقال "بدر"، خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن لمناقشة تقرير لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، بشأن إسقاط عضوية النائب محمد أنور السادات: "من أسبوعين كتبت مقالا بجريدة اليوم السابع بعنوان وصيتى للدكتور على عبد العال، وانتقدت عدم مناقشة أى استجوابات حتى الآن".

وتابع "بدر": "وانتقدت أداء المجلس أكثر من مرة داخل القاعة وخارجها، ولم تُسقط عضويتى، وبالتالى لا علاقة بحرية الرأى والتعبير بإسقاط عضوية النائب محمد أنور السادات".

النائب محمد الحناوى: "السادات" خرج من بيت عظيم لكنه قلل من قدر البرلمان


أعلن النائب محمد الحناوى، موافقته على تقرير لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، الذى أوصى بإسقاط عضوية النائب محمد أنور السادات، قائلا: "السادات خرج من بيت عظيم، ولم يكن من المفترض أن يخرج للإعلام ويقلل من قدر البرلمان، وليس دورنا الانشغال بالإعلام وترك المواطنين بالدوائر".

كما أشار "الحناوى"، خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن للتصويت على تقرير اللجنة، إلى أن "السادات" أهان رئيس مجلس النواب، موضحا أن إهانة رئيس المجلس هى إهانة للنواب جميعا.




لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print