الأربعاء، 15 يوليه 2020 07:43 ص
الأربعاء، 15 يوليه 2020 07:43 ص

النائب محمد فؤاد: انفراجة فى أزمة "الشرقية للدخان" و "فيليب موريس" الأمريكية

النائب محمد فؤاد: انفراجة فى أزمة "الشرقية للدخان" و "فيليب موريس" الأمريكية النائب محمد فؤاد و شركة الشرقية للدخان
الإثنين، 27 فبراير 2017 09:40 م
مصطفى النجار
أنعقدت اليوم، لجنة الصناعة بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد سمير، لمناقشة طلب الإحاطة الخاص بشركة الشرقية للدخان، والمقدم من قبل النائب محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن حزب الوفد دائرة العمرانية، وحضور كل من الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال، ورضا العدل رئيس القابضة للكيماويات، ومحمد عثمان رئيس مجلس إدارة الشرقية للدخان، والدكتور هانى سرى الدين المستشار القانونى لشركة فيليب موريس، وسلمى مميش مدير العلاقات الخارجية لشركة فيليب موريس .

وقال الدكتور محمد فؤاد، إنه يلخص طلب الإحاطة فى ثلاث نقاط، وهى ألا تكون هناك مخالفة للعقد، وألا تتأثر خزانة الدولة المصرية، بالإضافة إلى أن تسدد شركة فيليب موريس المبالغ المتأخرة عليها للشرقية للدخان.

وأكد "فؤاد" أن الشرقية للدخان تدر 40 مليار جنيه دخلا على ميزانية الدولة، أى ما يوازى 10% من حصيلة الضرائب، ويجب الحفاظ عليها كصرح اقتصادى قومى.

فيما قال الدكتور أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال، إن شركة الشرقية لن يقع عليها عبء إضافى، حيث تلتزم "فيليب موريس" بتدبير العملة الصعبة اللازمة لشراء مستلزمات الإنتاج .

فيما أبدى محمد عثمان، رئيس مجلس إدارة الشرقية للدخان، رضاه عن شروط التفاوض، كما أكد على ارتياحه لما وصفه بانفراجة فى الأزمة .

وأكد الدكتور هانى سرى الدين، على أن شركة فيليب موريس، تعتز بالسوق المصرية، ولا صحة حول أنها ستنسحب من السوق، كما أكد على أن "فيليب موريس" ملتزمة بسداد الـ78 مليون دولار المستحقة، وهكذا الضرائب.

الجدير بالذكر أن الجلسة اليوم، كانت سرية، نظرا لحساسية المعلومات التجارية التى يتم مناقشتها، حيث إن الشركة مدرجة بالبورصة .






لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print