الثلاثاء، 26 يناير 2021 10:15 ص
الثلاثاء، 26 يناير 2021 10:15 ص

النائب إسماعيل نصر الدين يقرر إرجاء مقترحه للتعديلات الدستورية بتغيير مدة الرئاسة

النائب إسماعيل نصر الدين يقرر إرجاء مقترحه للتعديلات الدستورية بتغيير مدة الرئاسة الدكتور إسماعيل نصر الدين عضو مجلس النواب
الأربعاء، 01 مارس 2017 12:49 م
كتبت نور على
أعلن الدكتور إسماعيل نصر الدين عضو مجلس النواب، أنه قرر إرجاء مقترح التعديلات الدستورية التى تتضمن تعديل مدة الرئاسة.

وقال نصر الدين في بيان صحفي ،إن قرار التأجيل جاء نزولا علي رغبة النواب واحتراما لإرادة المواطنين، الذين تواصلوا معه علي مدار الأيام السابقة، مطالبين بتأجيل الأمر، لأن الوقت غير مناسب لذلك.

وأكد نصر الدين، أن قرار التعديلات الدستورية كان نابعا من عقيدة راسخة لديه، لأنه يرى أن الدستور تمت كتابته في ظرف استثنائي، وبه العديد من المواد التي تحتاج إلى تعديل، مشيرا إلى أن الفقيه الدستوري الدكتور صلاح فوزي وهو عضو لجنة العشرة، قال أكثر من مرة إن الدستور به مواد حالمة ويحتاج تعديلا.

وفيما يخص المادة 140 من الدستور، والخاصة بمدة حكم الرئيس، شدد نصر الدين على أن فكرة التعديل الدستوري لم تكن قائمة علي هذه المادة، ولم يكن التعديل مقترنا بها، مشيرا إلى أن مقترح تعديلها جاء ضمن عدد من المواد يحق للبرلمان رفضها كلها أو رفض بعضها، وفي النهاية كان سيعرض الأمر برمته على الشعب للاستفتاء عليه.

وأضاف نصر الدين، أنه في حالة الموافقة على تعديل المادة 140 من الدستور، لن تسري على مدة الرئيس الحالية، مشيرا إلى أن بلد بظروف مصر تحتاج فعلا أن يمنح النظام فيها وقتا كافيا لتنفيذ برنامجه.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print