الأربعاء، 27 يناير 2021 07:47 م
الأربعاء، 27 يناير 2021 07:47 م

وكيل "سياحة البرلمان": وسائل إعلام أجنبية تنتقد بشدة زيادة تعريفة التأشيرة لدخول مصر

وكيل "سياحة البرلمان": وسائل إعلام أجنبية تنتقد بشدة زيادة تعريفة التأشيرة لدخول مصر لجنة السياحة بالبرلمان
الجمعة، 10 مارس 2017 05:30 م
كتب إبراهيم سالم
قال النائب محمد عبد المقصود، وكيل لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، إن اللجنة ستعقد اجتماعات لها الأسبوع المقبل، لبحث عدد من الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها.

وأضاف "عبد المقصود"، أن اللجنة ستناقش طلب الإحاطة المقدم منه، بشأن التداعيات السلبية على القطاع السياحى الناتجة عن صدور القرار الخاص بزيادة تعريفة التأشيرة السياحية لدخول مصر، ابتداءً من 1/3/2017، والذى تم تأجيل تطبيقه حتى 1/7/2017 بقرار من السيد رئيس مجلس الوزراء.

وأكد "عبد المقصود" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن القرار تم انتقاده بشدة فى وسائل الإعلام الأجنبية وفى بورصة برلين، حيث إنه يعنى استمرار الأزمة التى يسببها هذا القرار، وتأثيره على حجوزات الموسم الصيفى التى تبدأ من الآن، خاصة فى ظل منح المقاصد السياحية المُنافسة لمصر مثل تونس وتركيا تأشيرات سياحية مجانية للعديد من الجنسيات، مما يعنى منحهم ميزة تنافسية إضافية عن مصر.

وتابع "عبد المقصود"، أن اللجنة من المقرر لها أن تناقش رؤية المستثمرين السياحيين لقانون الاستثمار، وذلك من أجل خلق بيئة تشريعية داعمة للاستثمار السياحى، وتهيئة المناخ الجاذب للاستثمار المحلى والأجنبى، بحضور وزيرى الاستثمار والتعاون الدولى، والسياحة، وعدد من المستثمرين السياحيين وفقا لجدول الأعمال.

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print