الجمعة، 21 يوليه 2017 09:00 ص
Parlmany-HP-LB 728x90 head:

قانون الخدمة المدنية.. "التنظيم والإدارة": مراجعة اللائحة التنفيذية وإقرارها خلال أيام

قانون الخدمة المدنية.. "التنظيم والإدارة": مراجعة اللائحة التنفيذية وإقرارها خلال أيام الدكتور محمد جميل رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة
السبت، 18 مارس 2017 10:31 م
كتبت آية دعبس
قال الدكتور محمد جميل رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، إنه جار مراجعة لائحة قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، من قبل الجهاز ومجلس الدولة، موضحا أنه تم الانتهاء من مراجعة 180 مادة باللائحة، من إجمالى 200 مادة.
وأوضح جميل، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من مراجعة لائحة قانون الخدمة المدنية، خلال الأيام القليلة المقبلة، على أن يتم بداية العمل بها، وإقرارها فور الإعلان عن انتهاء مراجعتها.
وأشار رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة إلى أن اللائحة التنفيذية للقانون تقدس معايير الكفاءة والانضباط، والإجادة فى تقييم موظفى الجهاز الإدارى للدولة، مشيرا إلى أن مشروع اللائحة يتضمن كل ما يتعلق بالإجراءات التنفيذية وأحكام القانون التى تحقق التوازن داخل الجهاز الإدارى للدولة، دون الإخلال بحقوق الموظفين.

وأكد أن اللائحة التنفيذية مرنة وتسهل تقديم الخدمات وسط جهاز إدارى متطور، مشيرا إلى أن اللائحة التنفيذية سيكون بها دليل إجراءات أمام كل مادة من مواد القانون، وسيصدر الجهاز دليلا استرشاديا بالاختصاصات الموجودة فى قانون الخدمة المدنية، لضمان تنفيذ موحد للمهام على مستوى جميع الوحدات بالجمهورية.




لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قرأة



print