الأربعاء، 27 يناير 2021 07:11 م
الأربعاء، 27 يناير 2021 07:11 م

أمين "مجمع البحوث الإسلامية" أمام البرلمان: الهدف من نقل الواعظات لوظيفة باحثة إعادة تأهيلهن

أمين "مجمع البحوث الإسلامية" أمام البرلمان: الهدف من نقل الواعظات لوظيفة باحثة إعادة تأهيلهن اللجنة الدينية بالبرلمان
الإثنين، 27 مارس 2017 12:33 م
كتب هشام عبد الجليل
علق الدكتور محيى الدين عفيفى، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، على نقل الواعظات بمحافظة كفر الشيخ إلى وظيفة باحثة، قائلا: الهدف إعادة تهيئتهن بشكل يتناسب مع الوقت الحالى وإعادة تدريبهن وتحسين قدرتهن ومهارتهن العلمية وطريقة الإلقاء لديهن حتى لا تجد صعوبة فى التعامل فيما بعد.

وشدد عفيفى، خلال كلمته اليوم بلجنة الشئون الدينية، على ضرورة الوسطية فى التعامل وعدم نقل القناعات الشخصية لدى كل واعظة للمتلقيات، ضاربا مثال بمسألة النقاب وقناعات كل واحدة حوله هذه المسألة وهل هو فرض ام سنة، مضيفا بان هذه الفترة التى ستقضيها الواعظات فى عملهن كباحثات سيتيح لهن الإطلاع بشكل مفصل والتهيئة وعدم خلط الأمور الشخصية بالامور الدينية الوسطية.

وتعهد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، بعدم المساس برواتب الواعظات الآتى تم نقلهن إلى "باحثة" فى الوزارة وان الموضوع الخاص باستقطاع جزء من رواتبهن بعد نقلهن من وظيفة واعظة إلى باحثة مسألة وقت فقط وستعود الأمور كما كانت عليه فى السابق.

جاء ذلك خلال مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد إسماعيل، بشأن تحويل الواعظات الجدد بمنطقة وعظ كفر الشيخ إلى وظيفة باحثة، فى حضور مستشار مفتى الجمهورية، والدكتور محيى الدين عفيفى، رئيس مجمع البحثو الإسلامية.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print