الأربعاء، 27 يناير 2021 06:37 م
الأربعاء، 27 يناير 2021 06:37 م

"دينية البرلمان" تطالب الواعظات الجدد بالوسطية فى الدعوة

"دينية البرلمان" تطالب الواعظات الجدد بالوسطية فى الدعوة أسامة العبد رئيس اللجنة الدينية بالبرلمان
الإثنين، 27 مارس 2017 12:50 م
كتب هشام عبد الجليل
طالب الدكتور أسامة العبد، رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، بالوسطية فى الدعوة والتركيز على السهولة واليسر فى الدين، وخاصة فى عمل الواعظات الجدد.

وأضاف العبد، خلال كلمته اليوم باجتماع لجنة الشئون الدينية والأوقاف، لا إفراط ولا تفريط فى الدين، وأن مصر لن تخرج من محاولات الوقيعة إلا من خلال الوسطية فى كل شىء.

وناشد رئيس لجنة الشئون الدينية، الواعظات الجدد بالاعتدال والوسطية فى تناول كافة القضايا، الموضوعات التى سيتم عرضها والخوض فيها، محذار من التعصب: يؤدى الى أمور سيئة.

وفى السياق ذاته اتفق معه الدكتور محيى الدين عفيفى، أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، الذى أكد أن نقل عدد من الواعظات الجدد إلى وظيفة باحثة من أجل إعادة التهيئة بما يتناسب مع الوثت الحالى وزيادة الإطلاع والتدريب على العمل الجديد والوسطية فى التعامل فيما بعد، محذار من الغلو فى تناول بعض الموضوعات من قبل بعض الواعظات وان هذه الفترة ستكون لنبذ الأراء الشخصية.

جاء ذلك خلال مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد إسماعيل، بشأن تحويل الواعظات الجدد بمنطقة وعظ كفر الشيخ إلى وظيفة باحثة، فى حضور مستشار مفتى الجمهورية، والدكتور محيى الدين عفيفى، رئيس مجمع البحثو الإسلامية.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print