الأحد، 23 سبتمبر 2018 01:43 ص
الأحد، 23 سبتمبر 2018 01:43 ص

مدحت الشريف: الحكومة أجرت تعديلا وزاريا لتخفى إخفاقات تقريرها النصف سنوى

مدحت الشريف: الحكومة أجرت تعديلا وزاريا لتخفى إخفاقات تقريرها النصف سنوى النائب مدحت الشريف
الجمعة، 31 مارس 2017 03:46 م
محمد صبحى
قال النائب مدحت الشريف وكيل مجلس النواب، إن هناك مخالفة لبرنامج الحكومة وتعمدت أن تجرى التعديلات الوزارية وقت مناقشة تقريرها النصف سنوى، لتخفى معالمه نتيجة الإخفاقات الموجودة بالتقرير النصف سنوى.

وأضاف الشريف فى تصريح لـ"برلمانى"، أن التقرير النصف سنوى للحكومة يتحدث عن إنجازات عامة غير ملموسة وأبرز الإنجازات الحقيقية قامت بها القوات المسلحة وليس الحكومة من قدمتها، متابعا الحكومة تقوم بمناورة مع البرلمان حول تقريرها النصف سنوى.

وتابع أنه من المفترض أن يناقش التقرير النصف سنوى للحكومة على أن يتم توزيعه للجان النوعية بالمجلس كلا وفق اختصاصاته، ولكن أغلب النواب لو تحدثنا معه تجد آراءهم الانتظار فى مناقشة التقرير، لمنح الحكومة فرصة بعد التعديلات الوزارية الجديدة.

وتجدر الإشارة إلى أن رئيس الوزراء قال خلال الجلسة العامة بالبرلمان التى حصلت فيها الحكومة على الثقة، إن الحكومة والبرلمان سيتعاونان سويا لتنفيذ الأجندة التشريعية المتعلقة بقوانين الصحافة والإعلام والتأمين الصحى للمرور من المرحلة الخطرة التى تمر بها البلاد.

ووعد رئيس مجلس الوزراء بعقد لقاءات دورية مع اللجان النوعية بمجلس النواب فور تشكيلها عبر الوزراء المختصين والمعنيين لشرح خطط الحكومة فى تنفيذ المشروعات بالتفصيل، لافتا إلى أن الحكومة ستقدم للبرلمان تقارير نصف سنوية كل 6 أشهر حول أدائها الاقتصادى وتحقيق العدالة الاجتماعية يتضمن التحديات والمعوقات التى تواجهها أيضا.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print