الإثنين، 18 فبراير 2019 01:23 م
الإثنين، 18 فبراير 2019 01:23 م

إلغاء الكتب المدرسية.. وكيل "تعليم البرلمان": صعب حاليا ولازم نستخدم التكنولوجيا "واحدة واحدة"

إلغاء  الكتب المدرسية.. وكيل "تعليم البرلمان": صعب حاليا ولازم نستخدم التكنولوجيا "واحدة واحدة" الدكتور هانى أباظة، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان
الأربعاء، 05 أبريل 2017 07:29 م
كتب محمد عبد العظيم
رفض الدكتور هانى أباظة، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، مقترح إلغاء الكتب المدرسية والاعتماد على الدراسة الإلكترونية، وقال إنه لا غنى عنها فى المدارس فى الفترة الحالية، والتحويل يجب أن يكون تدريجيا بقدر الإمكان، لأن الطلاب يعتمدون على الدروس الخصوصية والكتب الخارجية.

وأضاف "أباظة" فى تصريحات خاصة لـ "برلمانى"، اليوم الأربعاء أن اللجنة تحاول التقليل من تكلفة طباعة الكتب المدرسية، من خلال التواصل مع طابعى الكتب الخارجية، من أجل الوصول إلى تصميم جذاب ومشوق للكتاب المدرسى، ويحصلون هم على التكلفة، بذلك تكون الكتب الخارجية هى التى يستلمها الطلاب فى المدارس، ما يوفر نصف تكلفة الطباعة، على أن تكون هذه المرحلة انتقالية لتحويل الطلاب للاعتماد على التعليم التفاعلى واستخدام بنك المعرفة وإلغاء الكتب المدرسية بشكل نهائى.

يذكر أن النائبة هالة أبو السعد قد قدمت اقتراحا حول إلغاء طباعة الكتاب المدرسى وتحويله إلى إلكترونى لتوفير نفقات الطباعة لسد عجز الموازنة وتقوية طرق التحصيل، وخاصة أن تكلفة طباعة الكتب المدرسية تقترب من مليار و800 مليون جنيه.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print