السبت، 31 أكتوبر 2020 01:23 ص
السبت، 31 أكتوبر 2020 01:23 ص

حكاية 215 ألف أسرة تقطن العشوائيات فى مصر.. سبب استدعاء وزير الإسكان بالبرلمان

حكاية 215 ألف أسرة تقطن العشوائيات فى مصر.. سبب استدعاء وزير الإسكان بالبرلمان عشوائيات
الثلاثاء، 11 أبريل 2017 02:41 م
كتب ـ هشام عبد الجليل
أوصت لجنة الإسكان بالبرلمان، بحضور وزير الإسكان الاجتماع المقبل للجنة وذلك أثناء مناقشة ملف تطوير العشوائيات، وضرورة تكاتف القائمين على صندوق تطوير العشوائيات مع نواب المنطقة للخروج بحلول مرضية للطرفين سواء المواطن أو الوزارة.

كما أوصت اللجنة بضرورة عرض خطة تطوير العشوائيات على نواب اللجنة واختصاصات الصندوق ومصادر تمويله وآلية العمل علما بأن هناك ما يقرب من 215 ألف أسرة تقطن العشوائيات لم يتم نقل وتطوير سوى 15 ألف أسرة فقط وهذا الأمر يعنى أن التطوير لن ينتهى قبل 10 سنوات.

وعلى صعيد آخر، أكد أحمد عادل درويش، نائب وزير الإسكان لشئون تطوير العشوائيات أن منطقة مثلث ماسبيرو ومساحتها ٥٧ فدانا سيتم تطويرها، وستقوم وزارة الإسكان بتشييد وحدات للراغبين فى البقاء بشكل مبدئي بقيمة ٢ مليار جنيه، قائلا "بدل تحسين" سيتحملها المالكين بقيمة ٢.٦ مليار جنيه، موضحا سيتم احتساب بدل التحسين وفقا للقانون الذى ينص على دفع نصف قيمة البدل من المالكين بعقود رسمية .

وأوضح درويش، أن الدولة لا تمانع من بقاء من يريد من المواطنين بالمنطقة وذلك من خلال الوحدات التى سيتم إنشاؤها، مشيرا إلى أن الوزارة تأكدت من رغبة البعض فى البقاء مقابل دفع البدل وذلك وفقا لأوراق استطلاع لأكثر من نصف ساكنى المثلث؛ والتى كشفت عن رغبة قرابة ال٧٥ ٪ بالخروج والحصول على تعويض و ٨ ٪ الانتقال إلى الاسمرات .



لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print