الإثنين، 21 سبتمبر 2020 03:27 م
الإثنين، 21 سبتمبر 2020 03:27 م

مجلس استثمار لكل محافظة.. أحمد سمير: الفكرة تحتاج تحديد اختصاصاته والجهة التابع لها

مجلس استثمار لكل محافظة.. أحمد سمير: الفكرة تحتاج تحديد اختصاصاته والجهة التابع لها النائب أحمد سمير رئيس لجنة الصناعة
الأحد، 23 أبريل 2017 04:17 م
كتب محمد صبحى

قال أحمد سمير رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، تعليقا على إقامة مجلس استثمار بكل محافظة تكون مهمته تحديد موارد كل محافظة وإمكانياتها، إن وزارة التجارة والصناعة لديها خريطة فى كل محافظة، تتضمن أهم الصناعات وحجم القوى العاملة داخلها، وهل هى بحاجة إلى موارد أم لا، سواء كهرباء أو مشروعات للمياه، بالإضافة إلى حصر بالعمالة المدربة، موضحا أن الخريطة تم إعدادها بالتنسيق مع الوزارات الأخرى، للحصول على المعلومات الكاملة.

وأضاف سمير فى تصريح لـ"برلمانى" أن كل محافظة يوجد بها جمعية مستثمرين واتحاد صناعات، وبالتالى فما الهدف من إنشاء مجلس استثمار بداخل كل محافظة؟ وما ستكون اختصاصاته حتى نضمن عدم وجود ازداوجيه مع كيانات أخرى تقوم بنفس الدور؟.

وتابع رئيس لجنة الصناعة بالبرلمان، أنه طالب منذ فترة بإنشاء مجلس أعلى للاستثمار بكل مدينة، يتولى إدارة المناطق الصناعية والاستثمار بداخلها، من أجل المتابعة، وهل هناك مشاكل فى البنية التحتية وتهالك حتى يقوم بترميمها وإصلاحها بصفة دورية؟ متابعا: لا مانع من إنشاء مجلس للاستثمار بكل محافظة، ولكن فى نفس الوقت يجب إيضاح ما هى اختصاصاته وما الجهة التى سيتبعها حتى لا نجد تداخل بين الوزارات .


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print