السبت، 23 يناير 2021 06:13 ص
السبت، 23 يناير 2021 06:13 ص

بعد رفض "الأوقاف" نقابتهم.. "دينية البرلمان" توصى بضم المنشدين لنقابة قراء القرآن

بعد رفض "الأوقاف" نقابتهم.. "دينية البرلمان" توصى بضم المنشدين لنقابة قراء القرآن لجنة الشؤون الدينية
الثلاثاء، 09 مايو 2017 01:05 م
كتب محمود حسين
 
أوصت لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، برئاسة د. أسامة العبد،  بضم المنشدين الدينيين إلى نقابة قراء القرآن الكريم، بدلا من إنشاء نقابة خاصة بهم، وذلك حرصا على عدم التشتيت ووجود كيانات كثيرة لها علاقة ببعضها البعض.
 
 
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم الثلاثاء، لمناقشة مشروع القانون المقدم من النائب رياض عبد الستار، بشأن إنشاء نقابة للإنشاد الدينى.
 
 
وأكد العبد، أن هذا المقترح سيكون الحل الوسط بعد رفض مشروع القانون المقدم من النائب رياض عبد الستار، بشأن إنشاء نقابة مستقلة للمنشدين الدينيين.
 
 
وأشار أحمد همام، عضو مجلس النواب، إلى ضرورة وضع تعريف محدد للمنشد الديني، قائلا: "هناك من المنشدين فى الموالد ممن لا يمكن ضمهم لنقابة الإنشاد الدينى".
 
 
واتفق معه النائب كمال أحمد،  قائلا: إنه يتصور أن نقابة المنشدين قد تواجه شبهة التمييز، لأنه لا يمكن أن تقتصر على الإنشاد للمسلمين فقط وإنما لأصحاب الديانات الأخرى تجنبا للتمييز، وبالتالى لا نستطيع أن نتقبل أن تكون موجودة بهذه الصورة.
 
 
وقال الدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة، إن وزارة الأوقاف رفضت وجود أى كيان مواز، وبالتالى اقتراح الضم لنقابة قراء القرآن الكريم سيكون الحل الوسط.

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print