الأربعاء، 23 سبتمبر 2020 12:52 م
الأربعاء، 23 سبتمبر 2020 12:52 م

قرارات الرئيس حول التعدى على أراضى الدولة.. نواب: الحكومة تنفذ تعليمات السيسى بشكل عشوائى

قرارات الرئيس حول التعدى على أراضى الدولة.. نواب: الحكومة تنفذ تعليمات السيسى بشكل عشوائى لجنة حقوق الإنسان
الثلاثاء، 23 مايو 2017 03:45 م
كتب نورا فخرى

 

آثار أعضاء لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، قضية التعدي علي أراضي الدّولة، حيث أكدوا أن الحكومة تنفذ تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الصدد بشكل عشوائي.

وقال النائب عصام الصافي، عضو لجنة حقوق الانسان، إن الحكومة تقوم بتنفيذ قرارات الرئيس السيسي في شأن التعدي علي أراضي الدولة بشكل عشوائي ولدية استغاثات واسعة من الدائرة، مشيراً إلي أن الرئيس يقصد التعامل مع سارقي أرض البلد واسترجاعها، وليس إزاله منازل تم بناؤها علي أرض بنحو 60 متر مربع ويرغب في التقنين.

وأضاف الصافي، خلال إجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب: هناك احتقان في الشارع بسبب هذا الأمر.

وتدخل النائب علاء العمدة، عضو اللجنة بتأكيدة أن هناك " مهزلة " تحدث أيضاً في الفيوم، مشيراً إلي أن هناك بسطاء تضرروا من التنفيذ العشوائي للحكومة بشأن تعليمات الرئيسي فيما يتعلق بواضعي اليد علي الأراضي الزراعه بمساحات صغيره جداً ويسعون لتقنين، قائلاً : " في السعودية يمنحون مكافأت لمن يقوم بزراعه الأرض".

وعلق النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي واضح إذا أنه يرغب في تقنين أوضاع الأراضي لاسيما "الكبار" الذين قاموا بالاستيلاء علي أرضي الدولة دون وجه حق وليس بهدف الضغط علي "الغلابة"، قائلاً : " في ناس واخذه أراضي الدولة وبتحصل من وراءها علي المليارات وعاملين فيها وطنيين ".

وأيد رئيس لجنة حقوق الإنسام بمجلس النواب، قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي قائلاً : أراضي الدولة حق أحمر.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print