السبت، 05 ديسمبر 2020 09:05 م
السبت، 05 ديسمبر 2020 09:05 م

علاء عابد: الأزهر الشريف مخترق من جماعة الإخوان ولابد من تنقية مناهجه

علاء عابد: الأزهر الشريف مخترق من جماعة الإخوان ولابد من تنقية مناهجه النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
الإثنين، 29 مايو 2017 03:02 م
كتب ـ هشام عبد الجليل

طالب النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بتشكيل لجنة من البرلمان لمتابعة تنفيذ استراتيجية مكافحة الإرهاب على أرض الواقع، على ان تكوون الآليات تعتمد على السلاح فقط.

 

وطالب عابد، خلال كلمته اليوم، بالجلسة العامة المنعقدة حاليا، برئاسة الدكتور على عبد العال، بتنقية المناهج التعليمية وخاصة الأزهرية، مؤكدا أن الأزهر الشريف مخترق من قبل جماعة الاخوان الإرهابية، مشددا على ضرورة إعادة هيكلة هذه المنظومة.

 

وانتقد رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، تجاهل وسائل الإعلام جميعها لحادث المنيا الأخير وعرض المسلسلات والبرامج دون مراعاة لمشاعر المصريين، متساءلا اين دور القوى الناعمة فى تغيير ملامح وأساسيات الخطاب الفكرى فى المجتمع المصرى.

 


وأوضح عابد، أن الإهارب يهدف إلى شق صف المصريين والوحدة الوطنية من خلال بعض العمليات الإرهابية هنا وهناك ولكنهم لن ينجحوا فى ذلك لان الشعب المصرى يعيش فى نسيج واحد منذ قديم الآزل.

 

وعلق الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان قائلا: حقا مجلس النواب اقر عدد من التشريعات الهدف منها محاربة الفكر المتطرف والتصدى له ولكن هناك بطئ فى التقاضى ملحوظ.

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print