الجمعة، 04 ديسمبر 2020 11:19 م
الجمعة، 04 ديسمبر 2020 11:19 م

النائب محمد بدوى دسوقى يعترض على صرف مكافآت للموظفين ويطالب باستيراتيجيات جديدة للهيئات الحكومية

النائب محمد بدوى دسوقى يعترض على صرف مكافآت للموظفين ويطالب باستيراتيجيات جديدة للهيئات الحكومية محمد بدوى الدسوقى
الثلاثاء، 30 مايو 2017 01:30 ص
كتب محمد أبو عوض

طالب النائب محمد بدوي دسوقي ،عضو مجلس النواب عن دائرة الجيزة، الأجهزة التنفيذية والحكومة، بسرعة إعادة هيكلة القطاع العام للدولة، ووضع استيراتيجيات جديدة للهيئات والأجهزة الحكومية، مع مراقبة الأداء الوظيفي لكل مؤسسة خدمية، ومحاولة رفع الكفاءة الإنتاجية والعمالية لتتماشى مع الظروف الاقتصادية للدولة.

 

وأشار بدوي، إلى أن أكثر من 75% من الموظفيين يتقاضون أجورا علي نومهم وإفطارهم وقرءاة الصحف ومن ثم مغادرة العمل، مؤكداً على أن حجم التسيب والاستهتار الوظيقي يساوي نفس الخسائر التي تتكبدها الدولة نتيجة فساد المسئولين والموظفين، لذا يجب الإسراع في تغيير النمط الاقتصادي والانفتاح علي الشركات الخاصة وزيادة الوعى لدى الموظفين للخروج لسوق المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

و لفت بدوي ،إلى أنه بالرغم من ضخامة الفساد الإداري والمالي، فإن هناك مكافآت تصرف بالملايين للموظفيين دون وجه حق فضلاً عن المحسوبية في صرف هذه المكافات.

 

كما اعترض النائب محمد بدوى، على الهيئات العامة التابعة لوزارة النقل، لتخصيصها ما يقرب من 3 ملايين جنيه مكافآت لهيئة تخطيط المشروعات بالوزارة فى الموازنة العامة للدولة للعام المالى 2017/ 2018، قائلاً" طالما الموظفين بيعملوا فى ساعات العمل الرسمية ويتاقاضون أجرا مقابل عملهم يبقى أيه المكافآت اللى عمالة تتصرف للناس بتحمل الموازنة أعباء إضافية ؟".

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print