الثلاثاء، 07 أبريل 2020 12:52 م
الثلاثاء، 07 أبريل 2020 12:52 م

"الإفتاء" تنفى وجود حديث للرسول عن فوائد البطيخ.. ونائب: خلصنا كل أمور ديننا ومش فاضل غير البطيخ

"الإفتاء" تنفى وجود حديث للرسول عن فوائد البطيخ.. ونائب: خلصنا كل أمور ديننا ومش فاضل غير البطيخ دار الإفتاء المصرية
الثلاثاء، 30 مايو 2017 07:02 ص
كتب إبراهيم سالم

 نفت دار الإفتاء المصرية، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، وجود حديث للرسول حول فوائد البطيخ، والذى تم تداوله فى الفترة الأخيرة على السوشيال ميديا.

 

وكتبت الصفحة الرسمية لدار الإفتاء المصرية، عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": "من الأخطاء الشائعة على الفيس بوك يتم تداول هذه الصورة بشكل كبير عن فوائد البطيخ وننوه على أن ما بها لم يصح عن رسول الله- صلى الله عليه وسلم- وهو من الأكاذيب، فهذا ليس حديثا عن رسول الله، وبعيدا عن ما إذا كانت هذه الفوائد من الناحية الطبية سليمة أو لا". 

 

وبدوره أكد النائب عبد الكريم زكريا، عضو اللجنة الدينية بمجلس النواب، أنه على الشعب المصرى التأكد فيما ينشره على صفاحاته على مواقع التواصل الاجتماعى، بحيث لا تضر الأمن العام والذوق العام، قائلا "كفاية نشر إشاعات فى البلد وإحنا مش ناقصينوكفاية قوى إللى البلد فيه".

 

وتايع "زكريا" فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن خروج دار الإفتاء المصرية لتكذيب هذا المنشور خير دليل على كذبه، قائلا "يعنى سبنا كافة الأمور الدينية الهامة وخلصنا عليها مش فاضل غير فوائد البطيخ اللى لازم نعرفا عن نبينا محمد، يا جماعة لازم نفوق من ذا العبث وننظر إلى صحيح الدين".

 

دار الافتاء
دار الافتاء

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print