الخميس، 24 سبتمبر 2020 11:09 ص
الخميس، 24 سبتمبر 2020 11:09 ص

وكيل "إسكان البرلمان": استدعاء مصطفى مدبولى لتنفيذ توجيهات الرئيس نحو أراضى الدولة

وكيل "إسكان البرلمان": استدعاء مصطفى مدبولى لتنفيذ توجيهات الرئيس نحو أراضى الدولة عبد الوهاب خليل
الأربعاء، 07 يونيو 2017 11:56 م
كتب محمد أبو عوض

قال عبد الوهاب خليل، وكيل لجنة الإسكان والمرافق بالبرلمان، إن لجنة الإسكان ستستدعى وزير الإسكان والمرافق المهندس مصطفى مدبولى، للحديث حول توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى للحكومة فيما يخص الاستفادة من أراضى الدولة التى تم استردادها، وطريقة العمل بها والاستفادة المطلقة منها من خلال خطة زمنية معلومة.

 

وتابع، عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن سيطلب من وزير الإسكان، وهيئة الطرق والكبارى، وضع تصور لأماكن يمكن فيها انشاء كبارى لربط شرق النيل بغربه وفق توجيها الرائيس السيسى اليوم،خلال مؤتمر استعادة أراضى الدولة، وسط حضور مكثف من رجال الدولة وعدد كبير من شباب المحافظات. 

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قال، إنه طلب من وزير النقل ربط شرق النيل بغربه بمجموعة كبارى على امتداد الصعيد بالكامل، لتسهيل الحركة، لافتًا إلى أنه عندما يتم تدشين مدينة أسيوط الجديدة أو المدن الجديدة الأخرى يمنع ذلك اندفاع المواطنين للبناء على الأراضى الزراعية التى يصعب تعويضها.

 

وطالب الرئيس، خلال مؤتمر استعادة أراضى الدولة، المواطنين ليس فقط بالتفكير فى كيفية استعادة الأراضى المستولى عليها، ولكن أيضا التفكير فى الاتجاه للظهير الصحراوى، مضيفًا: "لا يمكن أن يكون لدينا كل هذا الظهير الصحراوى ويتجه المواطنين للبناء على الأراضى الزراعية".


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print