الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 08:14 ص
الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 08:14 ص

وكيل "نقل النواب": تحويل مخالفات هيئة السكة الحديد للنيابة بعد تقرير "تقصى الحقائق"

وكيل "نقل النواب": تحويل مخالفات هيئة السكة الحديد للنيابة بعد تقرير "تقصى الحقائق" وحيد قرقر
الخميس، 08 يونيو 2017 04:20 م
كتب محمد أبو عوض

قال وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، إن اللجنة ستفتح مع وزير النقل الثلاثاء المقبل كل ما يتعلق بمنظومة السكة الحديد، وبالأخص ما صدر فى تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات عن المخالفات المالية والإدارية التى تخص الهيئة.

 

وتابع، وكيل لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن تحويل المخالفات الخاصة يالهيات الاقتصادية سيتم فتح تحقيق داخل لجنة تقصى الحقائق، وإذا ثبتت المخالفات يتم تحويلها بالنيابة العامة مثل ما حدث مع لجنة تقصى حقائق القمح.

 

وكشف تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات، المقدم لمجلس النواب عن الهيئات الاقتصادية، عن قيام هيئة السكك الحديدية بصرف مبالغ لغير العاملين ببعض الجهات بصفة شخصية، ودون إخطار جهات عملهم التى يتبعونها، تحميلا على بند مكافآت تشجيعية، بنحو 10 ملايين و907 آلاف جنيه.

 

وردت الهيئة، بأن معظم هذا المبلغ يتمثل فى بند الاعتماد الإجمالى للوظائف الخالية، الذى تبلغ قيمته 29 مليونا و758 ألف جنيه، وأن هذا البند لا يسمح بالصرف عليه إلا فى حالة تمويله من قبل وزارة المالية، سواء بالتعيين أو النقل، وأوضحت الهيئة أن صرف مكافآت لغير العاملين يتم بناء على قرار مجلس الإدارة، بعد موافقة وزير النقل.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print