الأحد، 29 نوفمبر 2020 12:52 ص
الأحد، 29 نوفمبر 2020 12:52 ص

"دفاع النواب": علينا اتباع أوروبا بإجبار "فيس بوك" على كشف بيانات مستخدميه

"دفاع النواب": علينا اتباع أوروبا بإجبار "فيس بوك" على كشف بيانات مستخدميه يحيى كدوانى وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب
الأحد، 11 يونيو 2017 12:30 م
كتب أحمد عرفة
قال النائب يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن على مصر تطبيق ما فعلته دول أوروبا، من مطالبة إدارة "فيس بوك" بمد الأجهزة الأمنية ببيانات المستخدمين، موضحا أن هناك من يسىء استخدام وسائل التواصل الاجتماعى، ويستخدمها فى نشر الأفكار المتطرفة وإرسال تعليمات بتنفيذ عمليات إرهابية.
 
 
وأضاف "كدوانى"، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن استخدام "فيس بوك" يتطلب تشريعا قويا ينظم استخداماته، ويمنع استغلال التنظيمات التكفيرية له، موضحا أن هذا الأمر ليس ضد حقوق الإنسان، ولكن لا بد من أن تكون هناك معلومات للأجهزة الأمنية حول من يستخدمون تلك الوسائل، لمواجهة الصفحات المزيفة أو التابعة للجماعات الإرهابية.
 
 
وتابع وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب تصريحه قائلا، إننا "لسنا أقل من دول أوروبا حتى لا نسعى لاتخاذ الموقف نفسه، لضمان أمن مستخدمى فيس بوك، وحتى لا نترك الفرصة لمن يهدد استقرار وأمن الوطن".
 
 
يذكر أن الاتحاد الأوروبى يتحرك خلال الفترة الأخيرة فى اتجاه منح الشرطة سلطات جديدة للحصول على معلومات من شركات الإنترنت، بما فى ذلك مواقع وشركات "فيس بوك" وجوجل، كجزء من تدابير جديدة لمكافحة الإرهاب فى دول القارة.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print