السبت، 04 يوليه 2020 05:32 م
السبت، 04 يوليه 2020 05:32 م

"المالية": صرف علاوة العاملين بالدولة 20 يوليو.. وعرضها على البرلمان خلال أيام

"المالية": صرف علاوة العاملين بالدولة 20 يوليو.. وعرضها على البرلمان خلال أيام عمرو الجارحى وزير المالية
الأربعاء، 14 يونيو 2017 09:18 ص
كتب أحمد يعقوب

قال عمرو الجارحى، وزير المالية، إنه سيتم صرف العلاوة الدورية وغلاء المعيشة للعاملين بالدولة يوم 20 من الشهر القادم، مع راتب شهر يوليو 2017، مؤكدًا أنها تأتى مع أول شهر فى السنة المالية الجديدة2017 – 2018، مؤكدًا أنه تمت مناقشة زيادات العلاوة الدورية والاستثنائية والمعاشات والموافقة عليها من قبل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب.

 

وأضاف وزير المالية، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، اليوم الأربعاء، أنه من المقرر أن يتم عرض علاوة غلاء المعيشة على مجلس النواب الأسبوع القادم لإقرارها، وتشمل منح علاوة غلاء استثنائية للعاملين بالدولة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 10% من الأجر الأساسى بحد أدنى 65 جنيهًا شهريًا، وبحد أقصى 130 جنيهًا شهريًا، بالإضافة إلى العلاوة الدورية المقررة بقانون الخدمة المدنية.

 

كان محمد معيط، نائب وزير المالية لشؤون الخزانة العامة، قال لـ"برلمانى"، إن علاوة الغلاء الاستثنائية للمخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، والتى أعلن عنها مجلس الوزراء، والمقرر صرفها بنسبة 7% سوف تضم للراتب الأساسى للموظف وسوف تصرف بدءًا من أول يوليو 2017.

 

 وأضاف نائب وزير المالية، أن تكلفة علاوة الغلاء الاستثنائية للمخاطبين، وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة 7%، تصل تكلفتها إلى 7.5 مليار جنيه وتتحملها الخزانة العامة للدولة، مؤكدًا أن علاوة الغلاء سوف تصرف فى إطار تخفيف الأعباء على المواطنين نتيجة آثار برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى تنفذه الدولة، مؤكدًا أن تكلفة علاوة الغلاء الاستثنائية والعلاوات الأخرى الدورية – 7% - والخاصة تصل بالإجمالى إلى 14.5 مليار جنيه.

 

كان عمرو الجارحى، وزير المالية، قال إن الحكومة وافقت على زيادة مرتبات المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بعلاوة غلاء استثنائية 7%، إضافة للعلاوة الدورية ونسبتها 7% بما يصل بالحد الأدنى لمجموع العلاوتين 130 جنيهًا.

 

 

 

 

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print