الثلاثاء، 11 أغسطس 2020 12:44 ص
الثلاثاء، 11 أغسطس 2020 12:44 ص

"حماة الوطن" يرحب بإلغاء القيود على تحويلات النقد الأجنبى للخارج

"حماة الوطن" يرحب بإلغاء القيود على تحويلات النقد الأجنبى للخارج
الخميس، 15 يونيو 2017 11:50 م

رحب حزب حماة الوطن بقرار البنك المركزى بإلغاء القيود المفروضة على تحويلات النقد الأجنبى للخارج، واصفا القرار بأنه قوي يصب في صالح الاقتصاد المصرى.

وقال اللواء محمد الغباشى مساعد رئيس حزب حماة الوطن، ن قرار البنك المركزى بإلغاء القيود على تحويلات النقد الأجنبي، يُعد بمثابة إعلان رسمي بنجاح الاجراءات الاصلاحية للاقتصاد ، منذ قرار تحرير سعر الصرف، في الثالث من نوفمبر الماضي، والذي كان له أكبر الأثر في الأداء الاقتصادي والنمو.

وأوضح مساعد رئيس الحزب أن أزمة دخول وخروج أموال المستثمرين الأجانب، كانت أكبر عائق أمام المستثمر الأجنبي، والتي كانت تجعله يتردد قبل التفكير في الدخول إلى السوق المصرية، والاستثمار فيها، ولكن وبعد قرار البنك المركزي بإلغاء القيود على التحويلات، فإنه من المتوقع أن تشهد البورصة المصرية صعودًا قويًا، وتدفقات استثمارية أجنبية ضخمة، تنعكس إيجابيًا على أداء مؤشراتها ويعزز الثقة والاطمئنان في الاقتصاد المصري مع وضع الضوابط الرقابية اللازمة.

وأضاف الغباشى، إن القرار لن يكون له تأثيرات سلبية في سعر صرف الدولار خلال الفترة المقبلة بعد استقرار أسعار الصرف مؤخرًا او زيادة سعر العملة الأمريكية، لافتًا إلى أن القطاع المصرفي لديه سيولة قوية من النقد الأجنبي تمكنه من تلبية متطلبات عملائه.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print