الثلاثاء، 19 يناير 2021 08:34 ص
الثلاثاء، 19 يناير 2021 08:34 ص

نائب رئيس العراق: الانتصار العسكرى على داعش يجب أن يتبعه انتصار سياسى بتعميق الوحدة الوطنية

نائب رئيس العراق: الانتصار العسكرى على داعش يجب أن يتبعه انتصار سياسى بتعميق الوحدة الوطنية
الخميس، 15 يونيو 2017 06:31 م
كتب : نورا فخرى -تصوير خالد مشعل

استقبل الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب بمكتبه اليوم الخميس، أياد علاوى نائب رئيس جمهورية العراق والوفد المرافق له.  

 

وحضر اللقاء من مجلس النواب المصرى السيد الأستاذ سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، والسيد المستشار أحمد سعد الدين الأمين العام للمجلس، والنائب أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والآثار والإعلام، والنائبة سحر طلعت مصطفى رئيسة لجنة السياحة، والنائب كريم درويش وكيل لجنة العلاقات الخارجية، والنائب أحمد إمبابى وكيل لجنة الشئون العربية.

 

وتناول اللقاء، وفقا للبيان الصادر منذ قليل، بحث سبل توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث أكد أياد علاوى أهمية المشروعات المشتركة ذات المنافع المتبادلة لكلا البلدين، إضافة إلى الزيارت المتبادلة لتنسيق المواقف تجاه القضايا محل الاهتمام المشترك، وأشار إلى تطلع العراق الى الاستفادة من التجربة المصرية العريقة فى مجال الانتخابات.

 

من جانبه، أشار الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، حسب البيان الصحفي على اعتزاز وتقدير الجانب المصرى لهذه الزيارة المهمة، مشددا علي حرص مصر على تطوير العلاقات مع العراق، سواء فى المجال الاقتصادى أو السياحى، أو الاستثمارات المشتركة. 

 

واكد عبد العال، ترحيب واستعداد مجلس النواب المصرى للتعاون مع الجانب العراقى فى كل ما يحتاجه فيما يتعلق بتجربة الانتخابات البرلمانية، مشيراً إلي أهمية تشيكل جمعية للصداقة البرلمانية بين البلدين لتكون نواة لتطوير التعاون الثنائى خاصة على الصعيد البرلمانى.

 

IMG_5911

وتطرقت المباحثات، وفقا للبيان إلى تطورات الوضع الداخلى فى العراق، لاسيما فى ضوء المعركة الجارية ضد تنظيم داعش، حيث أكد علاوى على أن الانتصار العسكرى على داعش يجب أن يتبعه انتصار سياسى بتعميق الوحدة الوطينة وتحقيق المصالحة السياسية.

 

IMG_5913
 

وبدوره أكد رئيس مجلس النواب، على أن قوة العراق تكمن فى الالتفاف حول فكرة المواطنة ونبذ الطائفية بجميع أشكالها.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print