الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 07:15 م
الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 07:15 م

نائب يطالب بفرض ضريبة على الشقق المغلقة: "هنوفر 200 مليار جنيه"

نائب يطالب بفرض ضريبة على الشقق المغلقة: "هنوفر 200 مليار جنيه" النائب إسماعيل نصر الدين
الثلاثاء، 20 يونيو 2017 05:54 م
كتب ـ هشام عبد الجليل

أعلن النائب إسماعيل نصر الدين، موافقته على الموازنة العامة للدولة، قائلا: هناك بعض الملاحظات التى يجب وضعها فى الاعتبار والشعب لا يعنيه الأرقام ولكن المهم مستوى الخدمات على أرض الواقع.

وشدد نصر الدين، خلال كلمته اليوم بالجلسة العامة المنعقدة حاليا، برئاسة الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، على ضرورة الالتزام بما جاء فى الدستور من استحقاقات خاصة بقطاعى الصحة والتعليم وتوفير الاعتمادات المنصوص عليها فى الدستور.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن قطاع الصحة شهد فى الأونة الأخيرة تراجعا كبيرا، وكان لابد من الالتزام بالمقدرات المالية المنصوص عليها فى الدستور، وكذلك التعليم الذى يعد قاطرة بناء المجتمع، شهد أيضا فى السنوات السابقة تدهورا كبيرا ولابد من إعادة النظر فى هذه المسألة، وتوفير الاعتمادات اللازمة لضمان تحقيق سبل النجاح.

وأوضح نصر الدين، أن هناك العديد من الأبواب التى يمكن الاعتماد عليها فى توفير مواد إضافية للدولة، ومنها على سبيل المثال فرض ضريبة على الوحدات السكنية المغلقة التى أعلن تقرير للجهاز المركزى للتعبئة  العامة والإحصاء بأن عددها بلغ 10 ملايين وحدة، قائلا: "لو فرضنا مبلغ صغير هنوفر للدولة أكثر من 200 مليار جنيه".

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print