الخميس، 09 أبريل 2020 04:11 ص
الخميس، 09 أبريل 2020 04:11 ص

عضو بـ"دينية البرلمان": نناقش قانون تجريم الكراهية بمجرد وصوله للمجلس

عضو بـ"دينية البرلمان": نناقش قانون تجريم الكراهية بمجرد وصوله للمجلس النائب عبد الكريم زكريا عضو لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب
الخميس، 22 يونيو 2017 12:50 م
كتب مصطفى السيد

قال النائب عبد الكريم زكريا، عضو لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، إن الجنة تضع تجديد الخطاب الدينى على رأس أولويتها، باعتبارها هى القضية الأهم لنشر الدين الإسلامى الصحيح الذى يهدف للتسامح ولا يدعى للعنف، ومواجهة الأفكار المتطرفة والآراء الشاذة.

وأضاف عضو لجنة الشئون الدينية فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن مشروع قانون تجريم الكراهية الذى يعده الأزهر يأتى فى أطار تجديد الخطاب الدينى، مشيرا إلى أن لجنة الشئون الدينية ستناقش مشروع قانون تجريم الكراهية بمجرد وصوله للجنة.

وأشار زكريا إلى أن اللجنة تناقش عدد من مشروعات القوانين التى تهدف لتجديد الخطاب الدينى، لافتا إلى انه من المتوقع مناقشة قانون تجريم الكراهية فى دور الانعقاد القادم.

وكان الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، كشف عن أن مشروع قانون تجريم الكراهية فى الرئاسة الآن.

وأضاف الطيب، فى ختام احتفالية مصر بليلة القدر، قائلا: "فى غمار الأحداث الشاذة التى أصيب بها المجتمع المصرى والفتاوى أيضا التى لا تعبر لا عن الإسلام ولا عن الفقه ولا عن الشريعة التى درسناها تقدمنا بمشروع قانون ضد الكراهية ويجرمها، وتفضل الرئيس وطلبه من الأزهر وهو الآن فى الرئاسة".


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print