الإثنين، 30 نوفمبر 2020 10:49 ص
الإثنين، 30 نوفمبر 2020 10:49 ص

بيان لحزب "حماة وطن": رفع أسعار البنزين ضرورة على طريق الإصلاح الاقتصادى

بيان لحزب "حماة وطن": رفع أسعار البنزين ضرورة على طريق الإصلاح الاقتصادى اللواء فؤاد عرفه
الجمعة، 30 يونيو 2017 10:26 ص
كتب إبراهيم سالم

أكد اللواء فؤاد عرفة، نائب رئيس حزب حماة الوطن والمتحدث الرسمى للحزب، أن قرار رفع أسعار الوقود إجراء كان لابد منه لاستكمال إجراءات الإصلاح الاقتصادى الذى بدأ منذ عدة أشهر وحقق نتائج طيبة سجلتها المؤسسات الاقتصادية العالمية الكبرى.

 

وأضاف المتحدث الرسمى للحزب، فى بيان له، أن هذه الإجراءات رغم صعوبتها تمثل ركنا مهما فى مسار تعافى الدولة اقتصاديا من المشاكل الزمنة التى ألمت به طوال العقود الماضية، خاصة فى ظل زيادة سعر البترول العالمى 25% واستيراد مصر لأكثر من 30% من احتياجاتها من المواد البترولية.

 

وأوضح عرفة أن دعم المواد البترولية يقدر بنحو 110 مليارات جنيه، يستفيد منه الفئات الأعلى دخلا (أصحاب السيارات)، تمثل نحو مرتين ونصف قيمة فاتورة دعم المواد الغذائية، والتى يستفيد منها 71 مليون مواطن يمثلون الغالبية العظمى للشعب.

 

وطبقا للإحصائيات الصادرة من أجهزة الدولة المتخصصة، فإن الزيادة لا تمثل أكثر من 3,5% إلى 7,6% بالنسبة لسيارات السيرفيس ونقل الأفراد، وكذلك بالنسبة للسيارات النقل فإن نسب الزيادة تقارب وتقل عن نسب نقل الأفراد، مطالبا التجار والسائقين بعدم الجشع والمغالاة فى رفع أجرة النقل إلا فى حدود الزيادة فقط، مع مطالبة أجهزة الدولة المعنية بتشديد الرقابة على الأسواق ووسائل نقل الأفراد والبضائع والحزم مع المخالفين حتى لا يتضاعف التأثير على المواطنين.

 

وأشاد حزب حماة الوطن بوعى أبناء الوطن وإدراكهم، وأن ما تحمله الشعب المصرى خلال الفترة الماضية ومنذ بداية مسيرة الإصلاح، خاصة الفئات الأقل دخلا يعد إعجازا بكل المقاييس، وأن فترة العلاج قاربت على الانتهاء على طريق تحقيق مستوى المعيشة اللائق والحياة الكريمة للشعب المصرى.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print