الجمعة، 10 يوليه 2020 05:12 ص
الجمعة، 10 يوليه 2020 05:12 ص

النائبة ميرفت موسى تكشف تفاصيل زيارة وزيرة الهجرة والسيناتور "آن على" للبرلمان

النائبة ميرفت موسى تكشف تفاصيل زيارة وزيرة الهجرة والسيناتور "آن على" للبرلمان الدكتورة ميرفت موسى عضو مجلس النواب
الأربعاء، 05 يوليه 2017 07:40 ص
كتب محمود العمرى

شاركت الدكتورة ميرفت موسى، عضو مجلس النواب عن حزب "المصريين الأحرار" بمحافظة المنيا، وعضو لجنة الشئون الصحية، في استقبال السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والسيناتور "آن علي" عضو مجلس النواب الاسترالي، خلال زيارتهما لمجلس النواب.

 

شهد الاجتماع مناقشة سبل التعاون المشترك بين البرلمان المصري ونظيرة الأسترالي وسبل مكافحة الإرهاب، وآليات دعم الاقتصاد المصري من خلال الجالية المصرية باستراليا.

 

وشددت نائبة "المصريين الأحرار" خلال اللقاء، على ضرورة دعم سبل التعاون المشترك بين البرلمانين المصري والاسترالي، وتبني قضايا ذات الأولوية وتبادل الخبرات وأهمية دعم وتحفيز الجالية المصرية باستراليا للاستثمار في مصر.

 

ولفتت نائبة "المصريين الأحرار"، إلى أن أتباع جماعة "الإخوان" الإرهابية يجيدون تصدير صورة مغايرة للواقع عن الثورة الشعبية وتصديرها للخارج، مطالبة نظيرتها عضو البرلمان الاسترالي السيناتور "آن علي" بالمشاركة في تصحيح الصورة عن ثورة 30 يونيو، وأيضا المساهمة الفاعلة للجالية المصرية والعربية باستراليا لتشجيع الاستثمار بمصر.

 

وأوضحت نائبة "المصريين الأحرار"، أن المجتمع المصري أكثر من نصفه شباب يتطلع إلى مستقبل أفضل ويحتاج للعمل، ولذا يتعين مساهمة أشقائهم المصريين المتواجدين بالخارج، في الدفع باستثمارات على أرض مصر، مما يساعد في توفير وظائف لهؤلاء الشباب.

 

وتابعت: "نائبة البرلمان الاسترالي أبدت استعدادها مع مجموعة من المصريين والعرب المتواجدين باستراليا للمساهمة الفاعلة في الأمور الاقتصادية، ولاسيما وأنهم يدعمون فعليا عدد من المستشفيات ومنها 57357 ومستشفى أبو الريش، ووعدت بلقاء مشترك آخر لبحث سبل التعاون اقتصاديا بصورة أكبر".

 

وأشارت نائبة "المصريين الأحرار"، إلى أن السيناتور"آن علي" خلال لقائها أعضاء مجلس النواب، أبدت استعدادها للتعاون في مجال مكافحة الإرهاب ومواجهة التحديات ‏المشتركة حيث إنها عضو لجنة الأمن القومي ومكافحة الإرهاب باستراليا وتتطلع لتبادل الخبرات بين الجانبين، كما وجهت دعوة للنائبات المصريات لزيارة البرلمان الاسترالى، قائلة: "النائبة الاسترالية وعدت بطرح أجندة تعاون على البرلمان لتشجيع المستثمرين الاستراليين للاستثمار في مصر، خاصة في مجالات بالزراعة والري وتربية المواشي، واقترحت تنظيم ملتقى للسيدات البرلمانيات على مستوى العالم للاستفادة من تجارب البرلمانيات في الدول المختلفة".

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print