الإثنين، 10 أغسطس 2020 11:45 م
الإثنين، 10 أغسطس 2020 11:45 م

رئيس "دفاع البرلمان": مصر فى حالة حرب مع الإرهاب منذ 30 يونيو 2013

رئيس "دفاع البرلمان": مصر فى حالة حرب مع الإرهاب منذ 30 يونيو 2013 كمال عامر
الجمعة، 07 يوليه 2017 08:10 م
نورا فخرى
قال اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إن مصر في حالة حرب حقيقية في أعقاب ثورة 30 يونيو 2013، حيث تواجه ضغوطا أمنية وسياسية واقتصادية، بهدف التأثير على أمنها واستقرارها وتعطيلها عن القيام بدورها الريادى وتفتيت المنطقة العربية.
 
وأضاف رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى فى تصريحات للمحررين البرلمانين، أن قواتنا المسلحة تواجه ببسالة أعتي قوى الشر والإرهاب المدعومة بالأسلحة والأموال، قائلا: "رغم الدعم المقدم لهذه الجماعات الإرهابية من حيث المال والأسلحة، نجحت قواتنا المسلحة فى تدمير معظم أوكار العناصر الإرهابية التى تمركزت فيها بسيناء".
 
وتابع عامر، أن قواتنا المسلحة نجحت فى عمليات حق الشهيد وتدميرها حوالى 95% من الإرهاب فى سيناء، وضبط مئات الأطنان من الذخائر والمتفجيرات، وتدمير العديد من أوكارهم وأسلحتهم، على الرغم من وجود أجهزة تخطط لهؤلاء الإرهابيين وتمولهم وتختار لهم الوقت والمكان وتوجه العناصر الإرهابية التى خرجت من المسرح السورى والعراقي إلى مصر.
 
وأشار عامر، إلى أن نجاح قواتنا المسلحة فى التصدى لهم يؤكد العقيدة العسكرية المصرية التى لا ترضخ، حيث قامت بهجوم مضاد واستبسلت ودمرت العديد من سيارات الدفع الرباعى.
 
وشدد عامر على أهمية تكاتف الجميع والتلاحم لمواجهة هذه التحديات وأن نمارس إجراءات التأمين كلا فى مكانه حيث إن الوطن كله أصبح مسرحا للحرب.

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print