الأحد، 29 نوفمبر 2020 12:13 ص
الأحد، 29 نوفمبر 2020 12:13 ص

مصادر: لجنة اقتصادية رباعية بـ"دعم مصر"..واجتماع موسع بالبرلمان بحضور وزراء

مصادر: لجنة اقتصادية رباعية بـ"دعم مصر"..واجتماع موسع بالبرلمان بحضور وزراء دعم مصر
السبت، 08 يوليه 2017 12:20 م
كتب محمد مجدى السيسى

كشفت مصادر مسئولة بائتلاف "دعم مصر"، عن أن الائتلاف يبحث الآن الوضع اللائحى لتشكيل لجنة مشتركة من 4 رؤساء لجان نوعية بالبرلمان، لجنة الشئون الاقتصادية برئاسة النائب عمرو غلاب، ولجنة الخطة والموازنة برئاسة النائب حسين عيسى، ولجنة المشروعات الصغيرة برئاسة النائب محمد على يوسف، ولجنة الصناعة برئاسة النائب أحمد سمير.

 

وأوضحت المصادر، لـ"برلمانى"، أن إعداد تلك اللجنة يأتى تمهيداً لعقد اجتماعاً موسعاً بمقر مجلس النواب، ودعوة عدد من الوزراء والمسئولين بالحكومة، وذوى الصلة بالبنك المركزى، وممثلين عن عدد من الأجهزة التى لها علاقة بشئون الاقتصاد بالدولة، لبحث قرارات البنك المركزى الأخيرة، لاسيما قرار رفع سعر الفائدة.

 

 

وأشارت المصادر، إلى أن هذا الاجتماع سيكون الأول من نوعه، وسيشهد نقاش موسع وتبادل لوجهات النظر المختلفة على نطاق واسع، لبحث تأثير تلك القرارات على مناخ الاستثمار، وبحث إمكانية الوصول إلى قرارات اخرى تُساهم فى تطوير منظومة الاقتصاد.

 

 

وكانت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي في اجتماعها مساء الخميس الماضى، قد قرر رفع معدلات الفائدة بواقع 2% بما يعادل 200 نقطة أساس ليصل إلى 75ر18% للإيداع و75ر19% للإقراض لليلة واحدة على التوالي.

 

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print