الأربعاء، 22 سبتمبر 2021 11:07 ص
الأربعاء، 22 سبتمبر 2021 11:07 ص

نائب: "اقتراحات البرلمان" توافق على اعتماد تحاليل وزارة الصحة للمسافرين خارج البلاد

 نائب: "اقتراحات البرلمان" توافق على اعتماد تحاليل وزارة الصحة للمسافرين خارج البلاد النائب خالد خلف الله
الأحد، 09 يوليه 2017 09:30 ص
كتب السيد فلاح

واففت لجنة المقترحات والشكاوى بالبرلمان، على "الاقتراح برغبة" المقدم من النائب خالد خلف الله، عضو مجلس النواب عن حزب "المصريين الأحرار"، بدائرة نجع حمادي، في محافظة قنا، وعضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، بشأن اعتماد التحاليل الصادرة من مستشفيات وزارة الصحة والخاصة بتحليل الـpcr للراغبين في السفر إلى السعودية، بدلا مما هو معمول الآن وقصرها على شركة "جامكا"، غير المرخص لها بالعمل في هذا الشأن.

 

وقال خلف الله، فى بيان له، إن شركة "جامكا"، شركة غير مرخصة، وغير مشهرة، وتتولى توزيع الراغبين في السفر إلى المملكة العربية السعودية على عدد من المستشفيات الخاصة التابعين لها ويقومون باستغلال المواطنين من خلال المغالاة في قيمة التحليل والكشوفات الطبية، والتي تتعدى كلفتها الـ1000 جنيه غير ما تقوم به هذه المستشفيات من اختلاق حجج وملاحظات طبية الغرض منها التربح من المواطنين بعمل فحوصات طبية غير ضرورية.

 

وأوضح نائب "المصريين الأحرار"، أن تكلفة التحليل نفسه في مستشفيات وزارة الصحة المعتمدة لا يتعدى 200 جنيه، ويدر دخلا كبيرا على خزانة الدولة، مشيرا إلى هناك إضرارا، وتعنتا، من قبل هذه الجهة مع شركات إلحاق العمالة المصرية بالخارج، والتي تزيد على 1200 شركة عاملة، وبها مئات الآلاف من العاملين، وتقوم بتوفير فرص عمل بالخارج لما يزيد على 5 ملايين مصري يعملون بالخارج من خلال الشركات المصرية.

 

وأضاف النائب خالد خلف الله، أن المقترح جاء انعكاسا لدور النائب في الحفاظ على مقدرات الدولة المصرية، وعدم الإضرار بالمواطن، وتسهيل الخدمات التي تقدم، وعدم تركه فريسة لأصحاب الهوى المتربحين من أقوات الشعب.

 

وطالب خلف الله، بمراقبة عمل هذه الكيانات وتحويل المواطنين إلى مستشفيات تابعه لوزارة الصحة وبقيمة مادية لا تزيد على 200 جنيه فقط لا غير.

 

النائب خالد خلف الله (1)
النائب خالد خلف الله (1)

 

النائب خالد خلف الله (2)
النائب خالد خلف الله (2)

 

النائب خالد خلف الله (3)
النائب خالد خلف الله (3)

 

النائب خالد خلف الله (4)
النائب خالد خلف الله (4)

 

النائب خالد خلف الله (5)
النائب خالد خلف الله (5)

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print