الإثنين، 26 أكتوبر 2020 02:33 م
الإثنين، 26 أكتوبر 2020 02:33 م

أين يقضى النواب الإجازة البرلمانية.. غادة عجمى وعصام الفقى وعلى عبدالونيس يجيبون

أين يقضى النواب الإجازة البرلمانية.. غادة عجمى وعصام الفقى وعلى عبدالونيس يجيبون غادة عجمى
الأحد، 09 يوليه 2017 01:30 م
كتب مصطفى النجار
قالت غادة عجمى، عضو مجلس النواب عن المصريين في الخارج، إن جدول أعمالها في الإجازة الصيفية التى حصل عليها نواب البرلمان بعد انتهاء دور الانعقاد الثانى، ستكون فرصة طيبة للقاء أسرتها وقضاء وقت معها خارج زحام القاهرة وربما الساحل الشمالى كما أنها لن تقتصر على ذلك فسوف تستثمر باقى فترة الاجازة التى تستمر لقرابة شهرين.
 
 
وأوضحت غادة عجمى، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنها ستسافر لعدد من الدول للقاء الجاليات المصرية في الدول خاصة دول التمركز في الخليج العربي وهى مهمة شاقة في ظل إرتفاع درجات حرارة الصيف لكنها ستكون خطوة جيدة لإعداد أجندة دور الانعقاد الثالث وتبنى المزيد من قضايا أبناء الوطن فى الخارج.
 
 
وأكدت النائبة، أنها ستقوم بلقاء عدد من أبناء الجاليات عند زيارتهم لمصر أيضًا حتى تتمكن من عقد اجتماعات مع أكبر عدد ممكن منهم للوقوف على أخر المستجدات ونقل صوتهم ومقترحاتهم تحت القبة حتى يشعروا أنهم لم ينتخبونى فقط لأتحدث نيابة عنهم بل أيضًا لنقل صوتهم باستمرار.
 
 
عصام الفقى: قضاء الإجازة البرلمانية وسط الأسرة فى البلد والالتحام بأبناء الدائرة فى "الغيطان" 
 
 
قال عصام الفقى، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إنه عزم على قضاء الإجازة البرلمانية وسط أسرته في البلد والالتحام بأبناء دائرته في الغيطان والمقاهى الشعبية صباحًا وجلسات أصحاب الشكاوى وقعدات السمر مع أصدقاء العمر والجيران مساءًا.
 
 
وأكد الفقى، فى تصريح خاص، أن المسئولية الملقاة على عاتق النائب البرلمانى تجعله يبتعد عن الاهتمامات العادية للشخص الطبيعى، لذلك فالاجازة تكون بمثابة طوق النجاة ليستقر النائب في محافظته بعيدًا عن لقاءات واجتماعات البرلمان المعتادة والتى تستهل وقتًا كبيرًا وترهقه للتنقل وحضور اجتماعات لفترات زمنية طويلة.
 
 
وأضاف النائب: "متعتى أن أكون وسط أهلى ونتبادل الأحاديث الطيبة، ووجبات الطاعم اليومية التقلدية تكون بمذاق أفضل فى المنزل مع الأسرة، ومشاعر الدفئ دي أهم من أى إنجاز أخر فى الحياة ولا يشعر بها إلا من لديه جذور ويرتبط بأصول ولديه ولاء لأهله".
 
 
النائب على عبد الونيس: لجسدك عليك حق.. الإسكندرية أو مرسى مطروح الأقرب لقضاء الإجازة مع الأسرة
 
قال على عبد الونيس عضو مجلس النواب عن دائرة دار السلام بالقاهرة، إن لجسدك عليك حق، لذلك سوف أحصل على قسط من الراحة وأعواد قليلًا للتكيف مع أسرتى لأننى طوال الأشهر الماضية قصرت في حقهم مقابل أن أقضي مصالح الناس وأشارك بفاعلية في الجلسات والاجتماعات البرلمانية لذلك سأكون برفقة أسرتى وأعتقد أن تغيير الجو مطلوب خاصة في أوقات الحر الشديد التى نعيشها وأعتقد أن التوجه للاسكندرية أو مرسي مطروح سيكون الاختيار الأفضل لقضاء أجازة أسرية لعدة أيام.
 
 
وأضاف عبد الونيس، عقب عودتي من هذه الرحلة سأعود إلى مكانى الطبيعي وسط الأهالى في الشوارع والحارات لرصد مطالبهم والتواصل مع المسئولين المحليين لاستكمال عمليات توصيل المرافق حيث أننى تبنيت رصف قرابة 150 شارعًا قد أنجزت الإدارات المحلية 25% من هذا المستهدف كما أن بعض المنازل تعانى من نقص مياه الشرب أو سوء خدمات الصرف الصحي وهو ما ينتج عنه تسربات من المواسير في الشوارع ومشاكل أخرى تؤذى مشاعر وحياة المواطنين، قائلا: "كما أننى أقوم بإعداد ملف كامل عن المبانى المخالفة وكيفية التواصل لحل وسط بين الإدارة المحلية والأهالى حفاظًا على الأرواح وتقنينًا لأوضاعهم، وكذلك تبنى أجندة لتطوير الخدمات الصحية والتموينية والاجتماعية".
 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print