الإثنين، 21 سبتمبر 2020 02:37 م
الإثنين، 21 سبتمبر 2020 02:37 م

النائب محمد عبد الله: "البورصات السلعية هامة لضبط الأسعار ويجب تعميمها"

النائب محمد عبد الله: "البورصات السلعية هامة لضبط الأسعار  ويجب تعميمها" النائب محمد عبد الله عضو مجلس النواب
الإثنين، 10 يوليه 2017 12:40 م
كتبت ريهام عبد الله

أكد النائب محمد عبد الله، عضو مجلس النواب، عن تأييده الشديد لإنشاء البورصات السلعية للخضار وغيره، لتحديد أسعار السلع دون مبالغة والإعلان عنها بشفافية امام المواطنين.

 

وقال عبد الله، في تصريح خاص لـ"برلمانى" أن البورصات السلعية جزء هام من الرقابة على الأسواق، وأهميتها تتمثل في إعلان الأسعار أمام المواطنين، وطرح السلع بأسعار موحدة، مشيراً إلى أنها لا يمكن أن تضبط الأسعار بمفردها في السوق.

 

وتابع النائب :"إنشاء البورصات السلعية جزء من العلاج، لكن الرقابة على الأسواق دور الدولة، ويتم تنفيذه من خلال الأجهزة الرقابية المختلفة".

 

وأكد عبد الله، أنه ليس من المقبول أن تكون السلع تكلفتها كمثال4 جنيهات وتباع فى الأسواق بـ20 جنيه، مشيراً لضرورة تطبيقها على السلع المحلية كبداية لضمان عدم التلاعب بالأسعار وتنظيم تداول السلع الغذائية بصورة حديثة واقتصادية، مطالبا بضرورة تعميمها على كافة المحافظات وكافة السلع للتحكم في الارتفاع الكبير في الأسعار الفترة الماضية.

 

وكانت محافظة البحيرة بدأت فى إنشاء أول بورصة سلعية للخضار والفاكهة فى مصر على مساحة 57 فدانا بتكلفة 850 مليون جنيه، والتى تقام على أرض مدينة بدر.

 

ومن جانبها أكدت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة أن البورصة فخر للصناعات المصرية وسوف تخدم منطقتى النوبارية والصالحية اللتين تنتجان أكثر من 60% من إنتاج الخضر والفاكهة فى مصر، مضيفة أن البورصة السلعية سوف تساهم فى تنظيم التجارة الداخلية والحد من التجارة العشوائية وتخفيض تكاليف نقل السلع وارتفاع أسعارها بالإضافة إلى حل مشكلة البطالة وتوفير فرص العمل .

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print