الأحد، 25 أكتوبر 2020 02:03 م
الأحد، 25 أكتوبر 2020 02:03 م

وكيل "نقل النواب" حول زيادة أسعار تعريفة المترو: رفقاَ بالغلابة يا حكومة

وكيل "نقل النواب" حول زيادة أسعار تعريفة المترو: رفقاَ بالغلابة يا حكومة النائب محمد عبد الله زين
الثلاثاء، 11 يوليه 2017 04:07 ص
كتب إبراهيم سالم

تقدم النائب محمد عبد الله زين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب بطلب إحاطة إلي الدكتور على عبد العال لتوجيهه إلي الدكتور هشام عرفات وزير النقل والمواصلات بخصوص التصريحات الأخيرة بزيادة أسعار تعريفة المترو خلال العام المقبل، لافتاَ إلي أن تصريحات الوزير بعد زيادة سعر تذكرة المترو في مارس الماضى من جنيه إلى اثنين جنيه أكدت على عدم زيادة سعر التذكرة أو تقسيمها وفقا لعدد المحطات حتى عام 2020، متسائلاَ :"أيا من التصريحين نصدق!".

وأضاف "زين" فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن الوزير أكد أن زيادة أسعار تذاكر المترو الأخيرة تهدف إلي تحسين مستوى الخدمة، وأن المواطن سوف يشعر بتحسن فى مستوى الخدمات المقدمة بالمترو بعد ٣ أشهر إلا أنه وبعد مرور الثلاث شهور لا يكاد المواطن يشعر بأى تحسن يذكر فى شبكات المترو، متسائلاَ : "أين الرقابة الدخول والخروج فى المحطات؟"، لافتاَ إلى أن  البيانات الأخيرة أشارت أن نسبة التسرب من المواطنين الذين يستقلون المترو دون الحصول على تذكرة  تصل إلى 25%.

وتساءل "زين"، عن سر لجوء الحكومة دائماَ لنغمة "رفع أسعار تذاكر المترو" والتهديد بها كل فترة لسد عجز موازنة هيئة الأنفاق؟ ولماذا تحمل دائماَ المواطن البسيط العجز عن إنتاج أفكار خارج الصندوق مثل: استغلال الإعلانات التجارية، تطوير نشاط نقل البضائع واستغلال المساحات الخالية من المحطات في أنشطة تجارية؟ ، لافتاَ إلي أنه في الوقت الذي تعلن فيه هيئة مترو الأنفاق وجود عجز يقدر بـ500 مليون جنية، نجد تشجيعاَ لموظفي المترو بحجة القيام بـ"جهود غير عادية" وصرف 8 شهور مكافأة، معلقاَ " أين هذه الجهود من الأساس؟".


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print