السبت، 06 مارس 2021 07:20 م
السبت، 06 مارس 2021 07:20 م

محمد بدراوى: تعميم فكرة البورصات السلعية سيساهم فى ضبط أسعار السلع ويجب تنظيمها

محمد بدراوى: تعميم فكرة البورصات السلعية سيساهم فى ضبط أسعار السلع ويجب تنظيمها النائب محمد سعد بدراوى عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بالبرلمان
الإثنين، 10 يوليه 2017 03:34 م
كتبت ريهام عبد الله

أعرب النائب محمد سعد بدراوى، عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بالبرلمان، عن تأييده لفكرة إنشاء البورصات السلعية، مشيراً إلى تطبيقها وتعميمها ووضع قواعد تنظيمية لها، سيساهم بشكل كبير في ضبط الأسعار في السلع.

 

وأوضح بدراوى، في تصريح خاص لـ"برلمانى" أن مصر كانت تطبق نظام البورصات السلعية منذ فترات طويلة، مشيراً إلى أن مصر كان بها بورصة للقطن قبل عام 1952 لتحديد أسعار تداول القطن المصرى داخلياً وخارجياً.

 

وأشار النائب، أن فكرة البورصات السلعية مبنية على مدى إتاحة السلع المختلف وكمياتها، وتداولها بناء على طريقى وفلسفة العرض والطلب، قائلا: "الفكرة جيدة جداً، حال تطبيقها بصورة تنظيمية جيدة، والفكرة مطروحة من قديم الزمان، والسلع كافة لها بورصات سلعية عالمية لتحديد أسعارها بصورة يومية، ويجب عمل بورصات سلعية لأكثر 10 سلع يتم تصديرهم في مصر للخارج".

 

وتابع بدراوى :"لنجاح الفكرة يجب التأكيد على فكرة العرض والطلب في تداول السلع، والاعتماد على العرض والطلب، وتوضيح قيمة العناصر المساعدة، مثل النقل والتخزين وإتاحة كميات من السلع".

 

وكانت محافظة البحيرة بدأت فى إنشاء أول بورصة سلعية للخضار والفاكهة فى مصر على مساحة 57 فدانا بتكلفة 850 مليون جنيه، والتى تقام على أرض مدينة بدر.

 

ومن جانبها أكدت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة أن البورصة فخر للصناعات المصرية وسوف تخدم منطقتى النوبارية والصالحية اللتين تنتجان أكثر من 60% من إنتاج الخضر والفاكهة فى مصر، مضيفة أن البورصة السلعية سوف تساهم فى تنظيم التجارة الداخلية والحد من التجارة العشوائية وتخفيض تكاليف نقل السلع وارتفاع أسعارها بالإضافة إلى حل مشكلة البطالة وتوفير فرص العمل .

 

 

 

 

 

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print