الأربعاء، 27 يناير 2021 03:01 م
الأربعاء، 27 يناير 2021 03:01 م

عضو "اقتصادية البرلمان": الدفعة الثانية من قرض صندوق النقد سترفع الاحتياطى الأجنبى

عضو "اقتصادية البرلمان": الدفعة الثانية من قرض صندوق النقد سترفع الاحتياطى الأجنبى محمد سعد بدراوى عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بالبرلمان
السبت، 15 يوليه 2017 08:50 م
كتبت ريهام عبد الله

قال محمد سعد بدراوى ، عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بالبرلمان، إن وصول الدفعة الثانية لقرض صندوق النقد الدولى بعد موافقة الصندوق على منحها لمصر جيد، فيما يتعلق بقيمة الحصيلة الدولارية والحصيلة الدولارية في البنك المركزى المصرى، موضحاً أن الاحتياطى من العملات الأجنبي سيصل لـ32 مليار دولار .

 

وأوضح بداروى في تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن وصول الشريحة الثانية من قرض صندوق النقد لن يؤثر على قيم  صرف الدولار، مشيراً إلى أن مصر تلقت في الفترة الماضية قيمة كبيرة من الدولارات من خلال الجهات الدولية المانحة مالياً ، كما زادت تحويلات المصريين من الخارج من العملات الأجنبية والدولار القادمين لقضاء إجازاتهم في مصر، إلا أن الدولار لم يتأثر ولم ينخفض إلا بصورة بطيئة جداً ليعاود الارتفاع بعدها.

 

وقال بدراوى: "إن البنك المركزى عليه دور كبير في رفع قيمة الجنيه المصرى امام الدولار ن ومواجهة التضخم، موضحاً أن الحكومة اعتمدت قيمة الدولار في الموازنة بـ16 جنيها، إلا أن سعر تداوله في السوق يصل لـ18، موضحاً ضرورة توحيد قيمة الدولار في الموازنة مع الدولار في السوق، حتى لا يحدث خلل في حسابات الموازنة العامة.

 

وكان صندوق النقد الدولي  أعلن موافقته على منح مصر الدفعة الثانية، وقيمتها 1.25 مليار دولار، من قرض تبلغ قيمته الإجمالية 12 مليار دولار، تكتمل إجراءاته خلال ثلاث سنوات.

 

وقال الصندوق في بيان رسمي الخميس الماضى، إن مجلسه التنفيذي وافق على تحويل الشريحة الثانية لمصر، بعد إجراءات اتخذتها الحكومة لخفض الدعم على الوقود في إطار برنامجها للإصلاح الاقتصادي.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print