الجمعة، 28 فبراير 2020 05:39 م
الجمعة، 28 فبراير 2020 05:39 م

ماذا يفعل النواب فى الإجازة البرلمانية؟..محاربة المخدرات فى الشوارع الأبرز

ماذا يفعل النواب فى الإجازة البرلمانية؟..محاربة المخدرات فى الشوارع الأبرز البرلمان
الخميس، 27 يوليه 2017 02:13 ص
كتب محمد أبو عوض
دور جديد يحاول نواب البرلمان التحرك فيه خلال الإجازة البرلمانية، والتى من المقرر الانتهاء منها فى الأسبوع الأول من شهر  أكتوبر المقبل، حيث اقتحم عدد أعضاء البرلمان ملف يعتبر الأخطر بحسب ما وصفه البعض منه، وهو محاربة تجارة وتعاطى المخدرات والتى ظهرت فى بصورة كبيرة فى المناطق الشعبية، على الرغم من محاولات الحكومة محاربة هذا الانتشار، لكنه لم تنجح تلك المحاولات ما دفع نواب البرلمان بالحديث عن وجود دور من خلال مجتمعات العمل الأهلى والمدنى للقضاء على الأزمة ومحاربة المخدرات من المنبع .

 

 

نائب الجيزة يطلق حملة لمكافحة المخدرات بإمبابة.. ويعلن 3 طرق للقضاء عليها

 

 

قال طارق حسانين، عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة، إن مكافحة المخدرات فى مصر من قضايا الأمن القومى، والتى تتطلب تكاتف كل الجهات والهيئات الحكومية والشعبية، بالإضافة إلى مؤسسات المجتمع المدنى والتى يحملها الدولة جزءًا كبيرًا فى خريطة مكافحة المخدرات.

 

 وتابع عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة، فى تصريحات  لـ"اليوم السابع"، أن مكافحة المخدرات فى مصر لابد وأن تشهد عددًا من الطرق الكبيرة تبدأ بالتعاون مع صندوق مكافحة الإدمان، وهو يعتبر ممثلاً للجهة الحكومية، ثانيًا التعاون مع وزارة الأوقاف متمثلة فى حملات توعية دينية، ثالثًا حملات مع الجهات الأمنية لتجفيف منابع الاتجار  فى المواد المخدرة.

 

 وأضاف "حسانين"، أنه وقع برتوكولاً مع وزارة التضامن متمثلاً فى جهاز مكافحة الإدمان والمخدرات، من أجل تدريب وتأهيل 100 شاب من شباب دائرة إمبابة من أجل القضاء على انتشار تعاطى عدد كبير من الشباب للحبوب المخدرة، فى خطوة أولى للقضاء على تعاطى المخدرات، مضيفاً، "أتمنى أن تكون "دائرة إمبابة" خالية من المخدرات عام 2020".

 

 

نائب بولاق الدكرور: الرقابة الشعبية للحد من انتشار المخدرات واجب قومى

 

 

فى سياق متصل قال عمرو أبو اليزيد، عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور، بمحافظة الجيزة، إن انتشار المخدرات فى المناطق الشعبية، أصبح مثل انتشار النار فى ألهشيم، وهو ما ينظر بكارثة حقيقية تتطلب مواجهتها من قبل المجتمع بالتوازى مع الحكومة لأنها تعبر قضية أمن قومى، وواجب قومى.

وأوضح عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الرقابة الشعبية على هى واحدة من أكبر الوسائل  لمنع انتشار  بيع وتجارة وتعاطى المخدرات، فهناك اوجهة مختلفة لبيع المخدرات، فتلك السموم تعددت أنواعها وطرق الحصول عليها وعملية بيعها، فمنها ما هو مقنن ويتم بيعه فى الصيدليات والمستشفيات، وبعضها بياع فى الحوارى وفى المناطق غير  الآيلة بالسكان، وهو ما يتطلب تضافرًا شعبيًا واضحًا للقضاء على انتشار بيع المخدرات.

 

وأكد "أبو اليزيد"، أنه سيعقد مع صندوق مكافحة الإدمان الأسبوع المقبل برتوكولاً من أجل تدريب عدد كبير من شباب الدائرة لتوعيتهم من مخاطر الإدمان كخطوة أولى يليها تدريب هذه المجموعة لمجموعة أخرى تقوم بنفس الطريقة والأسلوب مرة أخرى.

 

 

بعد تقديمه بيان عاجل فى البرلمان فى أبريل الماضى.. نائب عين شمس يعالج المدمنين عبر مستشفيات الحكومة

 

 

وكان محمد الكومى، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة عين شمس، وعضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، تقدم ببيان عاجل إلى رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال موجة إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء فى وقت سابق حول طرق  مواجهة مخدر  "الفودو".

 

وأعلن "الكومى"، عن حملة لعلاج الإدمان بالمجان بدائرة عين شمس، وذلك بالتنسيق مع مستشفيات القطاع العام والخاص، ومنها مواجهة نبات الفودو المخدر، وذلك بعمل عدد من الندوات التوعية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، ووزارة الشباب والرياضة، ووزارة الصحة، فى مراكز الشباب والمدارس، لتوضيح خطورة الفودو الذى انتشر مؤخراً بين الشباب بين سن 16 و18 سنة.

 


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

الأكثر قراءة



print